أعلنت شركة ميناء القاهرة الجوى فى مارس الماضي، عن مزايدة لإيجار مكاتب للبنوك بصالة الوصول فى مبنى الركاب الجديد رقم (2) بمطار القاهرة،
وفازت بها أربعة بنوك بعد شراء كراسة الشروط، ودفع التأمين الابتدائي، ثم تبين عند تسلم أول بنكين لهذه المكاتب وجود اختلاف فى المساحة المعلن عنها فى المزايدة عن تلك التى على أرض الواقع، فقد كانت فى كراسة الشروط المساحة لكل مكتب 15 مترا، ثم تبين على أرض الواقع أن مساحة كل مكتب قرابة 7 أمتار فقط..
فماذا فعلت شركة ميناء القاهرة الجوي ؟
تم ضم كل مكتبين مع بعضهما لتصبح المساحة نحو 15 مترا، وقامت بتسليمهما لبنك واحد، وضم مساحة المكتبين الآخرين لتسليمهما لبنك آخر وفقا لأولوية انتقال كل بنك إلى المبنى الجديد، مما نتج عنه مشكلة عدم وجود مكتبين لبنكين آخرين فازا فى المزايدة! فأين كان المسئولين بشركة الميناء عند طرح هذه المساحات.
كما قامت شركة الميناء بعمل إعلان آخر فى شهر يونيو بعد شكاوى البنوك من عدم وجود مكاتب حيث أعلنت عن مكاتب بنوك فى الدور الثانى بصالة الوصول بمبنى (2) طبقا لكراسة الشروط، وتم عمل لجنة لمراجعة مظاريف البنوك التى تقدمت بشراء كراسة الشروط، ودفعت التأمين، لكن الأغرب أنه، وبعد كل ذلك، تبين ـ كما يقول عدد من مندوبى البنوك التى تقدمت للمناقصة ـ عدم وجود مكاتب للبنوك فى الدور الثانى بصالة الوصول طبقا لكراسة الشروط، حيث تبين أنها كانت معدة للأنشطة التجارية..فما رد مسئولى شركة الميناء؟.
رابط دائم: