رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الحق الأصيل

توجد على جميع المنتجات «أغذية - أدوية - إلكترونيات» بيانات لا يفهمها إلا المتخصصون، ولا تعنى مشترى المنتج فى شيء،

فمثلا على جهاز التليفزيون: تقرأ معلومات عبارة عن ألغاز، وقد سمعت أحد المنتجين يقول إن الزبون عندما يرى على المنتج كلمات غير مفهومة يقدر السلعة، ثم من أدرانا أن الكلام على المنتج سليم. أرجو من شركات الإنتاج والمصانع أن تحول البيانات المسجلة على السلع المنتجة إلى معلومات يفهمها المشترى ويستطيع تفضيل منتج على آخر بالمعلومات البسيطة.

وأهيب بجهاز حماية المستهلك، أن يرغم الشركات والمصانع على وضع معلومات واضحة اللغة والفهم على الزبون وهذا حق أصيل له.

م. سيد أبوالسعود ـ القاهرة

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    ^^HR
    2016/10/19 08:05
    0-
    5+

    هناك بيانات وعلامات ورموز يضعها المنتجين لحماية منجاتهم
    البيانات المشار لها لاعلاقة لها بالمستهلك ولكنها حماية للمنتجات من التزوير والتقليد وحفظ حق الاختراع والتصنيع الخ،،وعليه فما يهم المستهلك إن قام بشراء تليفزيون مثلا أن يقرأ الماركة واسم بلد المنشأ محفورا على المنتج لتمييز الاصلى من التقليد فضلا عن بعض البيانات البسيطة من عينة الفولت والامبير الخ
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق