رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

سفيرة السلام العالمى ..المرأة جسر السلام

سعاد طنطاوى
فى العاصمة الكورية سول، تم اختيار د.حنان يوسف أستاذة الإعلام ورئيسة المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولى، سفيرة للسلام العالمى، من قبل المنظمة الدولية للمرأة والسلام بكوريا الجنوبية، برئاسة د. نام هى كيم.

وقد جاء اختيار د. حنان تقديرا لمجمل أعمالها التطوعية فى مجال خدمة قضايا الحوار والسلام المجتمعى بصفة عامة والمرأة بصفة خاصة، حيث تم تقليدها هذا المنصب وتكريمها فى احتفالية كبرى على هامش قمة السلام العالمى التى عقدت الشهر الماضى فى العاصمة سول ونظمتها منظمة السلام الدولية التى يرأسها د.مان هى لى وشارك .

فيها أكثر من ألف مشارك من كبار الشخصيات والسياسيين من جميع أنحاء العالم وعقب عودتها أعربت د.حنان يوسف لصفحة (المرأة والطفل بالأهرام) عن سعادتها بهذا الاختيار، خاصة أنه يأتى تقديرا لما بذلته طوال حياتها بدءا من تأسيسها للمنظمة العربية للحوار والتعاون الدولى كأول منظمة مدنية غير حكومية فى مصر والعالم العربى تهتم بنشر قيمة العمل التطوعى فى الإيمان برسالة الحوار ونشر ثقافة التفاهم والتعايش لتحقيق السلام فى العالم وبناء صور إيجابية صحيحة عن مصر والعالم العربى داخليا وخارجيا وصولا الى بناء جسور من التفاهم والتعاون والتواصل مع العديد من الهيئات والمؤسسات مصريا وعربيا ودوليا من أجل تحقيق هذه الأهداف.

وأضافت د. حنان والتى تشغل أيضا منصب عميدة كلية اللغة والاعلام بالقرية الذكية التابعة للأكاديمية البحرية أن الفترة القادمة سوف تشهد خطة عمل مكثفة فى إطار هذا الاختيار بالإضافة الى موقعها كعضو مؤسس للاتفاقية الدولية للمرأة والسلام وسوف تبدأ قريبا حملات إعلامية موسعة تستهدف تعزيز قيمة السلام والمرأة بالإضافة الى أنه من المخطط عمل زيارات لمخيمات اللاجئين فى مناطق الأزمات والحروب فى العالم وفى مقدمتها دول المنطقة العربية وافريقيا، فضلا عن تفعيل حملة (مليون أم لمليون طفل يتيم) التى أطلقتها د.كيم رئيسة منظمة المرأة والسلام.

وأشارت إلى أنها قد استثمرت فترة وجودها فى هذا الملتقى الدولى المهم وقامت بتوضيح بعض الأمور المغلوطة التى تروج عن صورة مصر بالخارج وحول الوضع السياسى بها، وأكدت للمشاركين فى المؤتمر على مناخ الأمن الذى تعيشه مصر، موجهة الدعوة للعديد من الشخصيات لزيارة مصر قريبا ضمن برنامج سياحى متكامل.

ودعت جميع مؤسسات الدولة والجهات الرسمية وغير الرسمية إلى ضرورة الاهتمام بتعزيز دور المرأة فى تولى مهام غير نمطية وتوفير مكانة لائقة بها اقتصاديا واجتماعيا، كما أكدت أهمية تقدير دور المجتمع المدنى الوطنى وقيادات العمل الأهلى فى خدمة أهداف التنمية الإنسانية وتحقيق السلام والحوار المجتمعى بين القطاعات المختلفة للدولة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق