رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الحزن يخيم على بعثة الفريق فى طريق العودة
الزمالك يجدد الثقة فى مؤمن رغم الثلاثية وتأكد غياب الشناوى عن النهائى

رسالة بريتوريا : خالد فؤاد
قرر مجلس إدارة الزمالك تجديد الثقة فى مؤمن سليمان المدير الفنى للفريق الأول رغم الخسارة الثقيلة التى منى بها امام صن داونز الجنوب افريقى بثلاثة اهداف نظيفة فى ذهاب الدور النهائى لدورى أبطال إفريقيا على ملعب «لوكاس» موريبي.

وكشف أحمد مرتضى منصور عضو مجلس الإدارة ورئيس البعثة عن تلقيه اتصالا من رئيس النادى أبلغه فيه بضرورة استمرار مؤمن سليمان فى منصبه وضرورة مؤازرته قبل المباراة المرتقبة يوم 23 من الشهر الحالى على ملعب برج العرب بالإسكندرية التى لا بديل فيها عن الفوز بثلاثة أهداف نظيفة (على الأقل) للاحتكام إلى ركلات الجزاء الترجيحية لحسم لقب البطولة السادسة، مشددا على أن رئيس الزمالك لم ولن يتدخل فى الأمور الفنية طالما وضع ثقة فى مؤمن سليمان.




وأوضح رئيس بعثة الزمالك أن الفريق لم يكن فى يومه أمام صن داونز وأن ما حدث لن يتكرر مجددا، مؤكدا ثقته المجلس فى الجهاز واللاعبين على تجاوز تلك الكبوة. وتابع عضو مجلس الإدارة: المدربون السابقون للزمالك منهم من هرب ومنهم من رحل بسبب بعض الأزمات، لكن بسبب خسارة مباراة لم ولن يحدث أى إقالة فهذه هى كرة القدم تفوز فى يوم وتخسر فى آخر، مشيرا إلى ان مؤمن سليمان هو صاحب القرار الأول والأخير وأن مجلس الإدارة لم يبخل على الفريق مطلقا بأى شيء.

وقال رئيس البعثة إنه لا مفر من حضور 86 ألف مشجع فى مباراة الإياب ببرج العرب يوم 23 أكتوبر الحالى لأن الزمالك أصبح الآن فى أمسّ الحاجة لمؤازرة جماهيره الغفيرة مثلما حدث من جماهير صن داونز مع فريقها فى لقاء الذهاب أمس الأول على ملعب لوكاس موريبي، مشيرا إلى أن رئيس النادى يبذل جهودا مضنية مع المسئولين عن الأمن للسماح بحضور السعة الكاملة لملعب برج العرب بالإسكندرية فى ظل إشراف النادى بشكل تام على عملية بيع التذاكر من خلال الاستمارات التى تم توزيعها فى مختلف محافظات الجمهورية.

وخيم الحزن الشديد على بعثة الفريق لدى مغادرتها مدينة بريتوريا مساء أمس الأحد فى طريق عودتها الى القاهرة، فيما فرض الجهاز الفنى حظرا إعلاميا على لاعبى الفريق ومنعهم من التحدث إلى وسائل الإعلام عن الخسارة أمام المباراة، وسيحصل اللاعبون على راحة اليوم على أن يعاود الفريق تدريباته اعتبارا من الغد استعدادا لمباراة الإياب أمام صن داونز.

وكان المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك قد شن هجومًا عنيفًا على بعض لاعبى فريقه بعد الخسارة الثقيلة أمام صن داونز، مشيرا إلى أن هناك بعض اللاعبين لا يستحقون ارتداء قميص الزمالك، وتوعد رئيس النادى اللاعبين المقصرين، مؤكدًا أنه سيتخذ ضدهم كل الإجراءات الرادعة عقب انتهاء مباراة الاياب للدور النهائى البطولة الافريقية، هناك لاعبون لا يصلحون للعب فى الزمالك مجددا لكنه رفض الكشف عن أسمائهم لرغبته فى توفير الهدوء والاستقرار قبل النهائى الافريقي، مشددا على أن من يريد الرحيل فعليه أن يطلب ذلك صراحة بدلا من التخاذل، مشيرا الى أن المدير الفنى أدار المباراة بشكل جيد لكن تخاذل اللاعبين تسبب فى الخسارة الثقيلة ، لكنه أوضح أن الخسارة بثلاثة أهداف ليست كبيرة، وبالامكان تعويضها وتحقيق فوز كبير فى برج العرب، شريطة أن يكون اللاعبون رجالا وعلى قدر المسئولية.

من جهته تعهد مؤمن سليمان المدير للفريق بالظهور بصورة مغايرة تماما فى لقاء الإياب على ملعب برج العرب بالإسكندرية، موضحا أن الفريق سينتظم فى معسكر مغلق بعد العودة لتصحيح أخطاء مباراة الذهاب للظهور بشكل مغاير، قائلاً: لن نظهر بمستوى أسوأ من الذى ظهرنا عليه أمام بطل جنوب افريقيا وسنفاجئهم فى العودة من أجل إسعاد الجماهير الغفيرة التى تنتظر أفضل من ذلك من الفريق. لقد درست فريق صن داونز جيدا وأن بداية المباراة خلال أول ربع ساعة كانت كما خططت لها، مؤكدا أن المباراة لم تشهد أخطاء تكتيكية وإنما فردية لبعض اللاعبين، وسنعمل على علاجها قبل لقاء العودة.

وأضاف: إذا حقق الزمالك البطولة ستكون معجزة، وأنه يثق فى جميع اللاعبين ولدينا حلول كثيرة ستظهر خلال لقاء العودة، مضيفا أنه لعب بتشكيل هجومى لكن بطريقة دفاعية لأن لاعبى صن داونز لديهم مهارات عالية.

كما زادت معاناة الجهاز الفنى بعد التأكد من عدم لحاق الحارس أحمد الشناوى بمباراة الإياب أمام صن داونز وسيكون الحارس محمود عبد الرحيم جنش المرشح الأول للمشاركة فى المباراة خاصة بعد تجدد إصابة الشناوى فى العضلة الأمامية، ومن المنتظر أن يخضع اللاعب لفحوص طبية لتحديد مدة غيابه والبرنامج العلاجى الذى سيخضع له.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق