رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الجبلاية ترشح أبوريدة لانتخابات تنفيذى الكاف..ورفض منافسة حياتو

محمد أبو الخير
بالإجماع وافق أعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم على اختيار المهندس هانى أبوريدة رئيس الاتحاد لخوض انتخابات المكتب التنفيذى للاتحاد الأفريقى لكرة القدم «الكاف» فى الدورة الجديدة التى ستقام فى إثيوبيا خلال شهر مارس 2017.

ويأتى هذا الاختيار استنادا الى الخبرات الكبيرة التى يتمتع بها أبوريدة وعلاقاته المتشعبة التى اكتسبها على مدى سنوات طويلة من العمل فى مجال كرة القدم سواء فى الكاف اوالفيفا وفى نفس الوقت رفض هانى أبوريدة مطالب الأعضاء بخوض انتخابات الكاف على منصب الرئيس التى ستجرى خلال الجمعية العمومية للكاف فى اثيوبيا احتراما لرئيس الكاف الحالى عيسى حياتو الذى اصبح من حقه خوض الانتخابات بعد تغيير اللوائح التى كانت تنص على أن يكون الحد الأقصى لسن مسئولى الكاف هو 70 عاما ولكن الجمعية العمومية للكاف وافقت بالإجماع فى وقت سابق على إلغاء هذا البند من اللائحة.

ورغم عدم الاعلان رسميا عن قرار اختيار ابوريدة حتى الان فإن مجلس الإدارة فى اجتماعه المقرر غدا سوف يناقش هذا الملف مبكرا لافساح المجال امام مرشح اتحاد الكرة لتدشين حملته مبكرا فى الترويج داخل القارة السمراء رغم تمتعه بفرصة كبيرة فى الفوز حيث فاز فى الدورة الأخيرة فى عضوية المكتب التنفيذى للكاف بالتزكية. كما يناقش المجلس مصير العرض الذى تلقاه اتحاد الكرة من أذربيجان لمشاركة المنتخب الوطنى الأول فى دورة التضامن الإسلامى للرد على الجانب الاذربيجانى بالرفض او الموافقة قبل الاول من نوفمبر المقبل لتحديد موقف المنتخب الوطنى من المشاركة فى الدورة المقررة إقامتها فى مارس 2017.

ويحسم مجلس إدارة اتحاد الكرة قراره من المشاركة فى الدورة من عدمه بعد عرض الأمر على هيكتور كوبر مدرب المنتخب، حيث ستتحمل اذربيجان تكاليف السفر والإقامة أثناء الدورة. كما يناقش مجلس إدارة اتحاد الكرة بحث كل الترتيبات الإدارية والفنية من أجل إقامة معسكر المنتخب الوطنى المقرر أن ينطلق فى الفترة من 6 إلى 13 نوفمبر المقبل استعدادا لمباراته المهمة امام منتخب غانا ضمن الجولة الثانية بدور المجموعات من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا التى ستقام فى استاد الجيش المصرى فى مدينة برج العرب بالإسكندرية.

وسيقوم مجلس إدارة اتحاد الكرة بإجراء التصويت داخل المجلس لاختيار رئيس اللجنة الفنية للحكام ورئيس لجنة التطوير التى تضم العديد من الأسماء المرشحة سيتم طرحها على المجلس سواء للجنة الفنية ومنها حسن على ورضا البلتاجى وقدرى عبد العظيم وعزب حجاج وجمال صدقى ولجنة التطوير والمرشح لها أحمد الشناوى ووجيه أحمد وناصر عباس.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق