رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

اللجنة المشتركة المصرية الكازاخية تجتمع بالقاهرة ديسمبر المقبل

كتبت ـ مها حسن
اتفقت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى خلال لقائها بيرك آرين سفير جمهورية كازاخستان لدى القاهرة، على عقد اجتماعات الدورة الخامسة للجنة المشتركة المصرية ـ الكازاخية للتعاون الاقتصادى والعلمى والفنى فى نهاية شهر ديسمبر 2016 بمصر، والتى لم تنعقد منذ 2007،

على أن تتضمن فعالياتها تفعيل التعاون فى عدد محدد من المجالات التى يمكن تنفيذها على أرض الواقع والتى من شأنها أن تحدث أثراً تنموياً إيجابياً ملموساً.

وخلال اللقاء، تم استعراض مجالات التعاون الواعدة بين البلدين فى ضوء ما تتميز به كل دولة من ميزة تنافسية، كما ناقش الجانبان، استكمال أعمال الترميم الخاصة بمسجد الظاهر بيبرس.

من ناحية أخرى استقبلت وزيرة التعاون الدولي، شريف عيسى سفير مصر لدى جوهانسبرج، وذلك بمناسبة تسلمه مهام منصبه الجديد فى جنوب إفريقيا. وتم بحث الترتيبات لزيارة الوزيرة المرتقبة الى جنوب إفريقيا، والتى تأتى فى بداية تنفيذ الخطة الشاملة للتحرك فى مختلف الدول الافريقية. وأوضحت الوزيرة أن زيارتها تهدف إلى تعميق علاقات التعاون الاقتصادى وإرساء شراكة حقيقية وفعالة تخدم البلدين.من جانبه أشار السفير شريف عيسي، إلى حرصه على دفع سبل التعاون بين البلدين.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق