رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«التصديرى للصناعات الغذائية»:
حريصون على استمرار الإنتاج رغم التحديات

كتبت ــ إبتسام سعد
أكد هانى برزى رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية حرص مستثمرى القطاع على دعم الاقتصاد الوطنى فى ظل ما تواجهه مصر من أزمات حاليا وذلك من خلال الاستمرار فى ضخ استثمارات جديدة لزيادة الطاقة الإنتاجية ومن ثم الصادرات لتوفير المزيد من العملات الصعبة التى يحتاجها الاقتصاد.

وقال ان الأزمة الراهنة لن تثنى القطاع الخاص عن أداء دوره فى تنمية الاقتصاد القومى من خلال زيادة الطاقات الإنتاجية والصادرات لتوفير فرص العمل المستدامة.

واكد ان مجتمع الأعمال الدولى يترقب استقرار أوضاع الاقتصاد المصرى خاصة تجاوز مشكلة سعر الصرف لضخ استثمارات جديدة بمصر. وكشف عن مشاركة 102 شركة مصرية من قطاعى الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية فى معرض «سيال الدولي» والمقرر انطلاق إعماله بالعاصمة الفرنسية باريس غدا ، وذلك ضمن خطط وزارة التجارة والصناعة لمضاعفة صادرات القطاع التى سجلت نحو مليارى دولار.

وقال ان مصر تحتاج لسرعة تبنى إستراتيجية صناعية جديدة لتعظيم القيمة المضافة لصناعاتنا المختلفة على ان تركز على المزايا النسبية المتوافرة بكل صناعة وأيضا الفرص التصديرية المتاحة بالأسواق المختلفة، لافتا إلى ان قطاعى الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية يسهمان معا بنسبة 22% من إجمالى صادرات مصر السلعية غير البترولية، ومع ذلك فهناك مجال كبير لزيادة صادراتهما مستقبلا. وطالب بتسهيل إجراءات استخراج التراخيص الصناعية، حيث تعانى الصناعة البيروقراطية وطول فترات إنهاء الإجراءات الحكومية الخاصة بالتراخيص والتعامل مع جهات عديدة.

من جانبها، أكدت داليا قابيل رئيسة الشركة المنظمة للمشاركة المصرية فى معرض «سيال» ان الشركات المصرية حجزت مساحات تصل إلى 1800 متر مربع وهى اكبر مساحة عرض حصلت عليها دولة عربية وإفريقية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق