رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تنفيذا لتوجيهات الرئيس والحكومة بمحاربة الغلاء
حملة رد الجميل تنطلق بتخفيض 50 % بالدقهلية بمشاركة المجتمع المدنى

المنصورة ــ إبراهيم العشماوي
في مبادرة جسدت التلاحم بين الأجهزة التنفيذية والشعبية، انطلقت صباح أمس من مدينة المنصورة أول قافلة غذائية وتموينية وصحية شاملة برئاسة حسام الدين امام محافظ الدقهلية تحت شعار (الشعب يأمر، ورد الجميل) ضمت كل القيادات التنفيذية وبعض رجال الاعمال واعضاء مجلس النواب تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخفيف المعاناة عن المواطنين وخطة الحكومة لمحاربة الغلاء.

شملت الحملة المناطق الأكثر احتياجا في مركزي الجمالية والمطرية وتم خلالها بيع المنتجات والسلع الغذائية الأساسية بدعم تصل قيمته الى 50% من سعر الجملة لكل المنتجات، شارك فى الحملة عدد من رجال الأعمال ونواب المحافظة والغرفة التجارية والمجتمع المدني وجمعية النائب محمود نبيه، وعدد من السلاسل التجارية، مترو، وعلاء المنجي، وشركة المصطفى .

تم بيع كيلو السكر بـ2.5 جنيه، بدلا من 5 جنيهات وكيلو الأرز بـ2 جنيه بدلا من 4 جنيهات وزجاجة الزيت 800 جم بـ5 جنيهات بدلا من 10 جنيهات وأسطوانة الغاز بـ5 جنيهات بدل 8 جنيهات، وكيلو اللحم القطع البرازيلى بـ22 جنيها، والدجاجتين بسعر 22 جنيها، بالإضافة إلى توزيع 500 بطانية مجانية على الفقراء، وشاركت في الحملة قافلة طبية من مديرية الصحة بالدقهلية شملت تخصصات الباطنة والاطفال والجراحة والنساء والتوليد وصيدلية لصرف الادوية بالمجان .

كما استقبل المواطنون الحملة بالزغاريد معبرين عن تقديرهم للرئيس والحكومة وجهود المحافظ للحد من ارتفاع الاسعار وضبط السوق، ورددوا شعارات تحيا مصر، بينما استوقف الاهالي في قرية الدراكسة مركز منية النصر القافلة أثناء مرورها مطالبين بتوزيع السلع ووعدهم المحافظ بااإستجابة لطلبهم في الحملات القادمة التى تستمر في مختلف انحاء المحافظة.

رتيبة عبد الباسط ربة منزل تقول: اتمنى تكرار الحملات. أما سعد عبد الوهاب مدرس فيرى ان الحملات الغذائية تؤكد ان الدولة موجودة ولن تتخلى عن مسئوليتها تجاه المواطنين مطالبا الشعب بالتكاتف والصبر، وعدم إعطاء الفرصة للشائعات المغرضة والاغراض الهدامة، وأوضح عبد الرحمن الشهاوي سكرتير عام مساعد محافظة الدقهلية أن القوافل الغذائية أفضل وسيلة لمواجهة الشائعات المغرضة وتم البدء بالمناطق النائية.

من جانبه قال حسام الدين امام محافظ الدقهلية لـ(الاهرام) أن الحملة تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس بتخفيف معاناة المواطنين ومحاربة الجشع والغلاء ومفتعلي الازمات، كما تعتبر ردا للجميل للمواطن المصري الصبور ومن رجال الاعمال الوطنيين الذين فضلوا الا يتفرجوا على المشهد من بعيد بل قرروا الإسهام بفاعلية في تخفيض الاسعار عن كاهل المواطنين.

وأضاف أن الحملات سوف تستمر أسبوعيا بواقع يومين في مناطق جديدة حتى تتم تغطية كل انحاء المحافظة، وان هناك آليات للتأكد من جودة السلع والمنتجات وشهادات المنشأ وكافة الاشتراطات الصحية، مشيدا بدور تجار الجملة وتفاعلهم بخفض الاسعار والتنازل عن جزء من هامش الربح لمصلحة المستهلكين.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق