رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

كيف تجعلين طاقة منزلك إيجابية؟

سوسن الجندى
الإنسان هو مزيج من المواد والطاقات الكهرومغناطيسية وأخرى كيميافيزيقية، بينما المكان مزيج من المادة المتفاعلة مع طاقة البشر والكائنات.. من هنا يقوم علم الطاقة بربط المكان بطاقة الأشياء والمواد والأشخاص فيه كذلك الربط بين سلوكيات الأفراد وحياتهم، وبين الأماكن التى يعيشون فيها وبالتالى فإن الطاقة السلبية تؤثر بالسلب على حياة ومشاعر البشر.

د. مها العطار أستاذ علوم الطاقة تقدم نصائح لتحويل طاقات الأماكن التى نعيش فيها إلى الإيجابية، موضحة أنه لا يمكن الاستهانة بعلوم طاقة المكان فهى قد تكون سببا فى شقاء أو سعادة الإنسان، فالبعض قد يترك بيئته الصغيرة وينتقل للعيش فى منزل كبير دون أن يدرك أن المنزل الجديد به أسباب المرض، والانفصال، والمشكلات، وقد يحدث العكس أن يكون المنزل الجديد طاقة من الخير والسعادة، نحن نعرف أن بيوتنا ليست مثالية وأنها تؤثر علينا بالسلب، وقد نشعر بذلك ونشكو منه.. فالمنزل ليس بمساحته أو موقعه.. المنزل بطاقته الإيجابية. هناك خطوات عامة قد تساعدنا على التخلص من السلبيات، وتحويل منزلنا لطاقة إيجابية، أولا لكل بيت بصمة مختلفة، ودور خبير الطاقة أن يحدد موضع الخلل بدقة ويعمل على تنشيط المناطق ذات الطاقة الايجابية، وإيقاف الأماكن سيئة الطاقة، وهنا يقع غير المتخصصين فى الخطأ فينصحون الناس بتنشيط كل أركان البيت وهو خطأ كبير يؤدى إلى تنشيط الطاقات السيئة، لذلك يجب الحرص فى التعامل مع البيت لأنه يشعر بنا، ويسعد بطاقتنا الإيجابية، وهذه النصائح العامة يمكن تطبيقها دون اللجوء إلى خبير طاقة:

تخلص من الفوضى

صنف محتويات البيت إلى قسمين: أشياء تحتاجها، وأشياء لا تحتاجها، حان الوقت الآن لكى تتبرع بها، يمكن أن تكون مفيدة للغاية لأشخاص آخرين.

تخلص من المجالات الكهرومغناطيسية السالبة:

الأجهزة المنزلية من حولك لها آثار سلبية، فهى تضعف وظيفة الجهاز المناعى فى الجسم، يمكنك أن تستبدلها، باستخدام المنبه التقليدى القديم، تخلص من البطانية الكهربائية واستخدم لحاف أكثر دفئا، ضع الهاتف بكامل ملحقاته فى جراب خارج غرفة النوم، تجنب الجلوس بالقرب من فرن الميكروويف بمجرد تشغيله، واترك الطعام لدقائق قليلة بعد خروجه من الفرن أو الميكروويف، لتقلل التعرض للإشعاعات.

اصنع الخير دون انتظار المقابل يوميا

الابتسام فى وجه أخيك صدقة.. الحسنات تذهب السيئات، الحسنات هى الطاقة الإيجابية.. والسلبيات هى السيئات بالفعل، إطعام إنسان أو حيوان أو طائر عمل كبير ويحمل الكثير من الطاقة المادية والروحية، الصلاة والدعاء وقراءة كتاب الله هى قمة الخير والطاقات الإيجابية، تذكر أن تداوى مرضاك بالصدقة.

عنوان شخصيتك

قف خارج منزلك وواجه الباب الأمامى له، ولاحظ إن كان هناك أى شىء يمنعك من الدخول، هل هناك شجرة أمام الباب الأمامى؟ هل هذا الباب قديم وغير نظيف؟ هل هناك سلة للقاذورات والنباتات المجففة أو البلاستيك .. هل الممر إلى البيت طويل ويشبه النفق؟.. هل يعمل الباب الأمامى بطريقة غير صحيحة ولا تستطيع تحريكه؟ قم بإصلاحه وإزالة العوائق، واسمح للطاقة بالدخول والتدفق.

أشياء صغيرة مليئة بطاقات إيجابية:

استخدم الأجراس فى مدخل بابك الرئيسى لتنقية أجواء البيت، وكذلك الزيوت العطرية، استخدم البخور أو الشموع لمساعدة الطاقة على الدوران، حدد المناطق التى تبدو أكثر برودة، وتلك التى تبدو دافئة ومفعمة بالطاقة، تجول فى أنحائها وأنت تصفق بشدة فى كل جانب حتى تطرد الطاقة الراكدة وتحرك الطاقة النشيطة، صفق فى أعلى الغرفة وفى أسفلها.

تأمل الصور من حولك

استبدل صور الأشخاص الذين فارقوا الحياة وغير اللوحات التى بها أشكال العنف أو أشكال مخلوقات مخيفة، تخلص من اللوحات التى بها بكاء أو حزن وفقر وإبدأ فى وضع لوحات مبهجة وسعيدة تدل على المستقبل والأماكن التى تحب أن تعيش بها أو تزورها.

تخلص من طاقة الأشياء السلبية

تخلص من الأشياء المكسورة أو قم بإصلاحها، تجنب النباتات المجففة والبلاستيكية لطاقاتها السلبية، تخلص من الحيوانات المحنطة والقواقع والمحار البحرى، قم يتشغيل ساعة الحائط المعطلة وإبعدها عن غرفة نومك ، قم بتغطية القمامة وأدوات التنظيف.

احتفظ ببعض الأشياء فى أماكنها

احفظ لعب الأطفال فى أماكن مغلقة ولا تتركها مبعثرة فى كل مكان بالمنزل، ولا تحتفظ بالأشياء والهدايا من علاقة فاشلة مع شخص سابق فى حياتك أمام عينك حتى لا تعوق وجود علاقة جديدة فى حياتك.

الحفاظ على مسار الطاقة بالداخل

حافظ على سياسة الأبواب المغلقة ، فتح الباب والشباك فى المطبخ دليل على هروب المال والرزق من البيت ، فتح باب الحمام يخرج الطاقات السلبية للمنزل يجب غلقه باستمرار، فتح باب غرفة النوم يعنى خروج الأسرار الزوجية ويجب غلقه للمحافظة على طاقة الأزواج الإيجابية، يجب ألا تكون هناك عوائق تجعلك لا تسير فى منزل بسهولة أو تصطدم بها، أنت والطاقة يجب أن تتحركا بسهولة فى المكان

خذ بالأسباب

تأمل حياتك وخذ بالأسباب.. هى القاعدة الذهبية لعلوم طاقة المكان، اسأل نفسك كل الأسئلة السابقة، وتأمل حياتك بعد أى تغيير فى البيت، حاول أن تعرف السبب لكل ما يحيط بك، نجاحك أو فشلك سبب، وصحتك ومرضك سبب، زواجك وطلاقك سبب، عدم الإنجاب والأطفال سبب، سفرك وبقاؤك سبب.. فخذ بالأسباب.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق