رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

6 مبادرات لطلاب تربية عين شمس حول أفكار جديدة تناسب الواقع وللمستقبل

مع بدء العام الجامعى الجديد بدأت الكليات مبكرا فى تنفيذ برامج الأنشطة الطلابية من خلال فعاليات مهرجان وبرنامج «سوق الفرص» والذى افتتحه الدكتور سعيد خليل عميد كلية التربية بجامعة عين شمس ويقام بالكلية بالتعاون مع معهد جوته بحضور الدكتور ماجد ابو العينين وكيل الكلية للدراسات العليا و البحوث، والسيدة يوهانا كلير مدير قسم البرامج الثقافية والمشرفة على اقليم الشرق الأوسط وشمال افريقيا بمعهد جوته والدكتورة رشا كمال مديرة مكتب الاتصال الدولى بالكلية.

ويتضمن المهرجان 6 مبادرات يقدمها الطلاب هى: « مش مدرسة ، ومسرح البرجولا للعرائس، ورواد التنمية ،وباش كاتب، ومشروع استبدل كتابك و نفس « وغيرها وجميعها مبادرات مجتمعية تحولت من مجرد أفكار إلى واقع ملموس.

وأكد عميد الكلية ان العالم بحاجة إلى أفكار من أجل خلق مستقبل أفضل ومستدام، ولابد من البحث عن أفكار أخرى لتتناسب مع العصر الذى نعيش فيه.

وأوضحت يوهانا كلير مديرة قسم البرامج الثقافية والمشرفة على إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى أن مشروع «فيوتشر بيرفكت» الدولى يهدف لتبنى مبادرات الشباب غير الرسمية التى تعتمد غالباً على العمل التطوعى للعمل المشترك لدعم الطلاب.

وأشار وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى انه يجب دعم الشباب وتحفيزه لرفع كفاءتهم الشخصية من خلال التعاون الدائم مع المؤسسات الأهلية والمجتمعية فى تنمية مهاراتهم ومساعدتهم فى اكتشاف مواهبهم.

ومن جانبها ألمحت مديرة مكتب الاتصال والتعاون الدولى بكلية التربية إلى أن (سوق الفرص) جزء كبير من مشروع «فيوتشر بيرفكت» الدولى ويتضمن المبدأ الأساسى لفعاليات «سوق الفرص» على ربط الطلاب بالمبادرات الاجتماعية حتى يكتشفوا قدرتهم و يدركوا امكاناتهم ويرون طرقا مختلفة للمساهمة فى صناعة مستقبل أفضل.

وقالت أن المشروع يتمحور حول مبادرات ومنظمات وشركات ممن كانت لديهم الجرأة للانتقال من مرحلة التفكير إلى مرحلة التنفيذ.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق