رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الزمالك يواصل الإعداد لمواجهة صن داونز فى نهائى دورى الأبطال الإفريقى

حاتم الشربينى وأحمد طاهر
يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك تدريباته اليومية تحت إشراف الجهاز الفنى للفريق بقيادة مؤمن سليمان المدير الفنى استعدادا لنهائى ذهاب دورى الأبطال الإفريقى أمام صن داونز والتى ستقام فى الثالثة والنصف عصر السبت بتوقيت جنوب إفريقيا وهو نفس توقيت القاهرة، ويحتضنها ملعب استاد لوكاس وريبى الذى يقع بضاحية أتريد جيفيل بمدينة بريتوريا التى تبعد عن مدينة جوهانسبرج عاصمة جنوب إفريقيا بمسافة 80 كيلومترا.

ويسعى المدير الفنى لتحفيظ لاعبى الفريق الخطة التى سيواجه بها بطل جنوب إفريقيا على ملعبه ووسط جماهيره وتحفيظ كل لاعب دوره فى المباراة النهائية وسط آمال عريضة بتحقيق نتيجة جيدة بمباراة الذهاب وقطع أكثر من نصف المسافة لتسهيل مهمة الفريق فى مباراة العودة بإستاد برج العرب بالإسكندرية يوم 23 من الشهر الحالى من أجل الحصول على الحلم واللقب الإفريقى الغائب منذ 14 عاما والتأهل لمونديال كأس العالم للأندية لأول مرة وهو الهدف الذى طالما يسعى إليه مجلس إدارة النادى والجهاز الفنى للفريق لإسعاد جماهير القلعة البيضاء التى تساند أبناء الفانلة البيضاء فى أصعب الأوقات.

ويحرص سليمان على استغلال أقصى إمكانات لاعبى الفريق كل فى مركزه فى ظل المشكلات التى واجهت الفريق منذ صعوده للدور قبل النهائى للبطولة وعلى رأسها النقص العددى بقائمة الفريق الإفريقية والإصابة التى لحقت بعلى فتحى الظهير الأيسر للفريق بالتهاب فى الوتر الرديف للقدم رغم تحسن اللاعب ولكنه لم يتعاف حتى الآن بالشكل الذى يمكنه من اللحاق والمشاركة فى مباراة الذهاب وما يترتب عليه من تغيير بعض اللاعبين للدفع بهم فى غير مراكزهم خاصة أن فريق صن داونز يعلم الزمالك جيدا والظروف التى يمر بها.

ووضع سليمان مهاما محددة لرمزى خالد الذى أثبت جدارته فى مركز الظهير الأيسر بالإضافة لمعروف يوسف فى الناحية اليسرى من خط الوسط لمساندة رمزى وإغلاق منطقة الخطورة ليسار الملعب أمام انطلاقات صن داونز بالإضافة إلى عودة أحمد توفيق إلى وسط الملعب.

كما عقد سليمان جلسات منفردة مع شيكابالا مهاجم الفريق الذى أظهر طفرة فى مستواه خلال الفترة الاخيرة وذلك بهدف نقل خبراته إلى زملائه فى المباريات المهمة التى تحتاج إلى التركيز وتنفيذ التعليمات بدقة نظرا لشراسة المنافس كما استقر مؤمن سليمان على الدفع بأحمد دويدار بجانب على جبر فى مركزى قلب الدفاع واستغلال طول قامتهما للحد من خطورة هجوم صن داونز .

واطمأن الجهاز الفنى للفريق على النيجيرى ستانلى بعد الإصابة التى لحقت به خلال مباراة الفريق الودية امام سيراميكا كليوباترا بعد خضوعه لاختبار طبى أمس، وسوف يشارك اليوم فى التدريبات الجماعية للفريق بعد أن كان يتدرب منفردا خلال ال 48 ساعة الماضية.

ويرغب الجهاز الفنى فى الحفاظ على جميع اللاعبين المقيدين إفريقيا خوفا من الإجهاد أو التأثر بأى إصابة قبل مواجهة صن داونز .

على صعيد آخر يسعى مرتضى منصور رئيس النادى إلى حل الأزمة المالية التى واجهت النادى بصفة عامة بعد حجز الضرائب على جميع أرصدة النادى بالبنوك، ويسعى لعقد اجتماع مع المسئولين خلال ساعات لحل تلك الأزمة، بالاضافة إلى مشكلة زيادة عدد جماهير الزمالك فى مباراة العودة ببرج العرب بدلا من 20 ألف مشجع فقط خاصة أن سعة إستاد برج العرب تبلغ 89 ألف متفرج وهناك رغبة أكيدة من جانب منصور لحضور 70 ألف متفرج للمباراة .

من ناحية أخرى ذكرت صحيفة ساوث أفريكا توداى أن إدارة صن داونز تفكر فى فتح أبواب ملعب إستاد لوكاس موريبى مجانا لدخول الجماهير لمؤازرة فريقه أمام الزمالك.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    أبو عمرو
    2016/10/09 07:11
    1-
    7+

    خطأ متكرر
    في حالة فوز الزمالك بكأس دوري الأبطال الأفريقي لن تكون المرة الأولى التي يتأهل فيها الزمالك لمونديال كأس العالم للأندية فسبق للزمالك التأهل لهذه البطولة عام 2002م وكان الزمالك أول فريق مصري وأفريقي بتأهل لهذه البطولة ولكن تم إلغاء البطولة بسبب إفلاس الشركة الراعية ولم يلعب الزمالك وبالتالي هناك فارق بين التأهل واللعب والأهلي هو أول من لعب وليس أول من تأهل
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق