رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الأوقاف تفتتح 10 مساجد بالمحافظات غدا

كتب ــ نادر أبو الفتوح
تفتتح وزارة الأوقاف 10 مساجد غدا فى أسوان، والغربية، وقنا، والدقهلية، والشرقية، والبحيرة، وكفر الشيخ، وسوهاج، والقليوبية. وذلك فى إطار خطة الأوقاف لإحلال وتجديد وإعادة بناء المساجد بما يليق بحرمتها وقدسيتها وحضارتنا العريقة.

ومن ناحية أخرى أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن قضاء حوائج الناس من إطعام الجائع وكساء العارى ومداواة المريض وإيواء المحتاجين أفضل من تكرار الحج والعمرة ، وناشد جميع الجهات التى تقدم رحلات عمرة مجانية سواء للعاملين بها أو لغير العاملين بها أو فى شكل جوائز توجيه قيمة هذه العمرات إلى إطعام الجائع وكساء العارى وإيواء المشرد أو فى بناء أو صيانة أو تطوير المدارس والمستشفيات ونحو ذلك مما لا غنى عنه للناس فى حياتهم. وأضاف: إن الحج هو لمن استطاع إليه سبيلا من القادرين بدنيًا وماليًا وينبغى لجميع الجهات والمؤسسات المجتمعية أن توجه ما كانت تخصصه للحج المجانى أو العمرة المجانية لما ذكرنا من أمور تمثل الحاجات الأساسية للفرد والمجتمع.

على جانب آخر حددت وزارة الأوقاف محـاور المؤتمــر السابع والعشرين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذى سيعقد تحت عنوان «دور القادة وصانعى القرار فى نشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب والتحديات»، وهي: دور القادة السياسيين، ودور القادة الدينيين، ودور القادة البرلمانيين، ودور القادة الإعلاميين والأكاديميين.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق