رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الطيور المهاجرة فى «ميزان التقييم» قبل التحليق للكونغو
صلاح «الفارس الأول».. والمحمدى وكهربا ثنائى «التوهج»

ممدوح فهمى
محمد صلاح
بينما تتعالى نبرة التفاؤل والتركيز بين ابناء الفراعنة قبل لقاء الكونغو الهام الاحد المقبل فى الخطوة الاولى لتصفيات المونديال, تظل الامال بدرجة كبيرة على الناحية الفنية والبدنية للنجوم المحترفين التسعة فى الخارج وهم: أحمد المحمدى ، عمر جابر ، محمد عبد الشافى ، محمد النني، رمضان صبحى ، محمد صلاح ، تريزيجيه ، كهربا ، أحمد حسن «كوكا» باعتبارهم رمانة الميزان فى المواجهة القادمة, ليس فقط بحكم مهارتهم وامكانياتهم العالية ولكن ايضا بالخبرة التى باتت تمثل عنصرا عاما لتحقيق القوز والثلاث نقاط .

وقبل ان تطأ أقدام النجوم التسعة ملعب العاصمة برازافيل، كان لابد من القاء الضوء على مستواهم الفنى والبدنى وحجم مشاركتهم مع انديتهم , والبداية مع بيكاسو الكرة المصرية محمد صلاح الذى يعد أكثر المحترفين مشاركة مع فريقه “روما الايطالي” , فقد تواجد فى أخر مباريات فريقه وسجل هدفا فى الدورى الاوروبى,فى حين يختلف الوضع بالنسبة لزميله محمد الننى الذى يعانى منذ فترة مع نادى ارسنال الانجليزى فقد خرج من القائمة فى أخر مبارياته فى الدورى , كما انه بات ضيفا على مقعد البدلاء منذ فترة لم يشارك سوى ٢٠ دقيقة فى اخر مباراة أمام بازل السويسري.


ويشاركه فى نفس الحصة من المشاركة والتألق أحمد المحمدى الذى يلعب مع نادى هال سيتى الانجليزى , وهو أكثر محترف مصرى لعب مباريات فى الاحتراف الاوروبى وله خبرة كبيرة مع منتخب مصر وشارك مع ناديه هال سيتى فى كل مباريات الدورى الانجليزى حتى الان. وبالنسبة لعمر جابر فمذ رحيله عن نادى الزمالك إلى بازل وهو يلعب فى مركز الظهير الايسر وهو ليس مركزه الاساسى , وفى اخر مباراتين جلس احتياطيا ولم يكن له نصيب فى المشاركة.

اما محمود حسن تريزيجيه فمنذ إعارته الى نادى موسكرون البلجيكى قادما من نادى اندرلخت على سبيل الاعارة وهو يقدم مستويات متميزة ويسجل اهداف كانت سببا لتحقيق الفوز لفريقه. كما ان أحمد حسن كوكا لاعب براجا البرتغالى يشارك على فترات مع فريقه وليس بشكل منتظم.. فى حين انه وعلى الرغم من حجم الطموحات الكبيرة الملقاة على النجم الصاعد رمضان صبحى الا انه أقل لاعب مشاركة من المحترفين المصريين , حيث لم يكن له نصيب مع نادى ستوك سيتى فى الدورى الانجليزى بل شارك مع الفريق الرديف فى أخر مباراة. وعلى صعيد النجمين المحترفان فى الدورى السعودى محمد عبد الشافى لاعب النادى الاهلى ومحمود كهربا مهاجم الاتحاد , فان الاول يشارك مع فريقه فى خلال المنافسات التى يشارك فيها سواء على المستوى المحلى او القاري. كما ان كهربا والذى يمر بمرحلة مميزة من مستواه حيث سجل خمسة ٥ اهداف فى الدورى السعودى حتى الان منها أربعة أهداف فى مباراة واحدة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق