رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تدريب 4 آلاف أزهرى على مهارات سوق العمل

كتب ــ عصام هاشم
تبدأ الرابطة العالمية لخريجى الأزهر فى تدريب أربعة آلاف أزهرى على مهارات سوق العمل وريادة الأعمال للعام الجامعى 2016 /2017 , بواقع 120 طالبا من كل كلية من الكليات العملية والنظرية بفرع جامعة الأزهر بالقاهرة, وذلك بالتعاون مع مؤسسة إنجاز مصر. وتبدأ أولى فاعليات التدريب لعدد 300 أزهرى اليوم وتستمر حتى 27 أكتوبر الحالي.

ويتضمن التدريب عدة مراحل , أولا كون فكرتك : حيث يتعلم المشاركون عن عملية تطوير الأفكار وأدواتها مثل العصف الذهنى وتحليل سلوك العملاء حتى يتوصلوا لفكرة مشروع قابل للتنفيذ، ثانيا طور فكرتك: ويغطى هذا البرنامج مخطط نموذج الأعمال بأنواعه المختلفة، ثالثا نفذ فكرتك: التى تمكن المشاركين من تعلم وممارسة الأساليب الرئيسية لتطوير المشروعات مثل تكوين وإدارة فريق ومهارة العرض على المستثمرين.

ويهدف البرنامج إلى عدد من الأهداف المعرفية أهمها التعرف على الأنواع المختلفة لريادة الأعمال, وفهم منهجية الشركات الناشئة عالية الكفاءة, وإدراك أن اختلاف أنماط السلوك داخل الفريق يتطلب تنوعاً فى أسلوب الإدارة، والوعى بتوقعات المستثمرين والشركاء من المشروعات قبل الاستثمار بها. كما يهدف الى تقييم الأفكار بطريقة المستثمر، وكيفية إعداد عرض الفكرة على المستثمرين والشركاء.

وقال أسامة ياسين، نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة، إن الرابطة تستهدف ظهور الأزهرى بمظهر لائق خلال فاعليات التدريب, واستكمال أنشطتها الثقافية بما يتناسب مع احتياجات الطلبة بجامعة الأزهر، وترسيخ فكرة وسطية الإسلام وآداب الحوار مع المخالف، وتخريج أزهرى مثقف قادر على التعارف مع الآخر, والتعامل الأمثل مع متغيرات سوق العمل. وأوضح أن الرابطة فازت بأفضل شراكة فى مجال تدريب الأعمال من مؤسسة إنجاز مصر, من حيث التدريب والتنظيم والقدرة على الأداء ومستوى المتدربين, وأن هذه الشراكة تأتى للعام الثالث على التوالي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 2
    مصرى حر
    2016/10/03 06:00
    0-
    0+

    نتمنى ربط آداب وسلوكيات العمل مع اخلاقيات الاسلام
    ولا اكون مبالغا إن قلت مع اخلاقيات جميع الاديان السماوية التى تحض على العمل والجد والاجتهاد والامانة والصدق
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2016/10/03 05:52
    0-
    0+

    رأى فى موضوع "المهر حق خالص للزوجة"
    لقد تم خلط المهر مع قائمة المنقولات فأصبحا عرفا،، ففى الزمن الحالى اصبحت مشاركة الزوجة او اسرتها فى تجهيز منزل الزوجية من الامور العادية ويختلف تقسيم التجهيز بين الطرفين من منطقة لاخرى وبعدها يتم غض الطرف عن تقديم المهر نقدا عدا مبلغ مؤخر بسيط وفى مثل هذه الحالة يصبح من حق الزوجة كتابة قائمة عوضا عن المهر لأن الاصل فى الامر هو قيام الزوج بتجهيز منزل الزوجية كاملا بمفرده وتقديم مهر نقدى للزوجة يصبح ملكا خالصا لها ولكن الظروف الاجتماعية الحالية والمغالاة فى نفقات الزواج حالا دون تحقيق ذلك
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق