رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

21 ألف شاب وفتاة من جميع المحافظات يشاركون فى قطار الشباب للأقصر وأسوان

أطلقت وزارة الشباب أولى رحلات قطار الشباب إلى مدينتى الأقصر وأسوان للموسم الحالى الذى بدأ الخميس الماضى ضمن مشروع «اعرف بلدك» بمشاركة حوالى 21 ألف شاب وفتاة من جميع المحافظات وتستمر هذه الرحلات على مدى 30 فوجا بواقع 700 مشارك فى كل فوج وتنتهى فى 27 ابريل المقبل.

وصرح المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بانه يشارك فى فعاليات قطار الشباب من هم فى المرحلة السنية من 12سنة إلى أقل من 18 سنة من طلبة وطالبات المدارس ومن 18 سنة حتى 24 سنة من طلبة وطالبات الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا، ومن 18حتى 35 سنة أعضاء «مراكز الشباب و الجمعيات الأهلية»، ومن 18 حتى 45سنة أعضاء «الاتحادات والنقابات».

وقال أن الرحلات تتضمن الزيارات لمدينة الأقصر ومتحف الأقصر والصوت والضوء والبر الغربى والبر الشرقى، فيما تضم أسوان زيارة متحف النوبة وجزيرة النباتات والقرية النوبية والمسلة الناقصة والسد العالى ومعبد فيلة.

وأشار إلى أن كل فوج من أفواج قطار الشباب يغادر مساء يوم الخميس من كل أسبوع من محطة مصر بالقاهرة إلى محطة الأقصر حيث يتوجه نصف عدد المشاركين إلى المدينة الشبابية بالأقصر، ثم يكمل القطار رحلته إلى أسوان حيث يتوجه نصف عدد المشاركين إلى المدينة الشبابية بأسوان والعودة بالعكس، حيث يبدأ التحرك من أسوان مساء يوم الأربعاء من كل أسبوع إلى الأقصر ومنها إلى القاهرة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق