رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«آخر كلام» ... الشيكولاتة معشوقة النساء مفيدة للصحة

> منال بيومى
كثرالحديث عن الشيكولاتة التى تعشقها النساء، والتى يعتبرها البعض المتهمة الأولى فى زيادة أوزانهن والإضرار بصحة البعض منهن.

وهذا ما يرفضه د. يوسف عبد العزيز الحسانين أستاذ ورئيس قسم التغذية وعلوم الأطعمة والعميد السابق بكلية الاقتصاد المنزلى جامعة المنوفية قائلا: إننا لا ينبغى أن نأخذ الكلام على علته دون تدقيق علمى للأمر، فالشيكولاتة وإن كانت بعض أنواعها متهمة بالتسبب فى زيادة الوزن أو الإضرار بمرضى السكر، إلا إنها مفيدة فى علاج أمراض أخرى كثيرة. ويضيف إنه طبقا للدراسات الحديثة فإن الشيكولاتة تفيد كثيرا فى حالات خفض ضغط الدم المرتفع وبالتالى التقليل من خطورة الإصابة بالأزمات القلبية لسنوات عديدة، كما تفيد أيضا الشيكولاتة كثيرا فى انخفاض مستوى الكوليسترول الضار(منخفض الكثافة)، كما تساهم فى منع ارتفاعه.

أما عن أهم مميزات الشيكولاتة والتى تجعلها معشوقة النساء الأولى فيقول: إنها تشعرهن بالسعادة لاحتوائها على فيتامين (أ) و(ب)، فتزيد من إفراز هرمون السيروتنين المسئول عن الاحساس بالسرور ومقاومة الشعور بالكابة وزيادة الشعور بالثقة والرضا عن النفس، كما أن للشيكولاتة ميزة أخري تجعلها فى مقدمة الأطعمة المحببة للنساء وهي أنها تقضى على التجاعيد وتقاوم الشيخوخة، فالقلق وهو سمة العصر يسهم فى تكوين المؤكسدات المسئولة بشكل أساسى عن تكوين خطوط وعلامات الشيخوخة على البشرة وتحتوى أيضا على مضادات لهذه المؤكسدات مما يجعل البشرة أكثر إشراقا وأقل خشونة.

ويختتم د. الحسانين حديثه بدعوة السيدات لتناول الشيكولاتة لتخفيض ضغط الدم ومستوي الكوليسترول والاستمتاع ببشرة صافية شابة خالية من التجاعيد ولكن دون إفراط حتى لايزداد وزنهن.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2016/10/02 07:36
    0-
    0+

    كثر الحديث عن الشيكولاتة رغم انها تشغل قلة من النساء
    الغالبية الكاسحة من سيدات مصر لايلقون بالا للشيكولاتة إما لعدم القدرة على شرائها او العادات الغذائية فى تفضيل قطعة ملبن او كوب آيس كريم ودندرمة او حتى سندويتش فول شهى
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق