رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الزمالك يمنح لاعبيه 48 ساعة راحة .. والتدربيات غدا استعدادا لنهائى إفريقيا

حاتم الشربينى وأحمد طاهر
الزمالك والتعدين التى انتهت بفوز الابيض بهدفين
منح الجهاز الفنى للزمالك بقيادة مؤمن سليمان المدير الفنى راحة سلبية 48 ساعة للفريق بعد عودته أمس من أسوان عقب الفوز الأول فى بداية مشوار الفريق بالدورى على فريق التعدين بهدفين دون رد على أن يبدأ الفريق المران مجددا غدا بميت عقبة استعدادا لمباريات الزمالك المقبلة فى الدورى والتى تدخل أيضا فى إطار الإعداد لنهائى دورى أبطال إفريقيا أمام صن داونز بطل جنوب إفريقيا فى مباراة الذهاب المقرر لها يوم 15 من أكتوبر الجارى .

 وكان مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور قد قرر سفر بعثة الفريق إلى جنوب إفريقيا يوم 10 من الشهر الحالى لأداء مباراة الذهاب أمام صن داونز فى نهائى دورى أبطال إفريقيا . وذلك فى اجتماع مجلس الإدارة أمس الذى عقد بدون مصطفى سيف العماري.

وعن فوز الفريق فى مباراة التعدين فى أول مباراة له كمدير فنى فى الدورى عبر مؤمن سليمان فى المؤتمر الصحفى عقب الفوز على التعدين عن عدم رضاه عن كرة المباراة متسائلا هل من المنطقى عدم تحديد كرة رسمية لمباريات الدورى ؟ . وعقب سليمان ان الكرةً وزنها طبيعى لكن المادة المصنوعة منها رديئة جدا حسب وصفه . وعن السبب فى ضياع ركلتى الجزاء خلال مباراة التعدين فاجأ سليمان الجميع بالرد أنه السبب فى ضياع ركلتى الجزاء لأنه لم يقم بتدريب اللاعبين على ركلات الجزاء حتى فى نهائى كأس مصر أمام الأهلى لم يفعل ذلك لأنه وضع خطته على الفوز باللقاء وليس سوى الفوز وقد كان ولم يدرب لاعبيه على ركلات الجزاء . وأشار فى تلك النقطة الى أنه يريد أن يصل بفكر اللاعبين الى الفوز فقط ولذلك لم يتم الترتيب ولا التدريب لمن سيكون المسئول عن ضربات الترجيح ولذلك أهدرناها ولكن فى النهاية حققنا الفوز مع نظافة الشباك وهذا هو الأهم فى مشوارنا نحو تحقيق الحلم الإفريقى وليس الدورى فقط .

وعن مباراة صن داونز بجنوب إفريقيا قال سليمان إن المنافس ليس بغريب علينا وواجهناه مرتين من قبل ونعلم الكثير عنه والفيصل فى المواجهة هو التركيز وسأعمل على ذلك من الآن . وقال المدير الفنى إنه يعانى انقسام الفريق المقيد فى القائمة الإفريقية بسبب وجود أكثر من نصف لاعبيه مع المنتخب الوطنى والنصف الآخر سيكون معه وهذا أمر صعب على أى مدير فنى خلال الفترة القليلة المقبلة . واختتم سليمان كلامه بثقته فى تحمل لاعبيه المسئولية وقدرتهم على التتويج بالنجمة السادسة إفريقيا على حساب صن داونز فى المباراة النهائية للبطولة فى جنوب إفريقيا ثم مباراة العودة باستاد برج العرب بالإسكندرية .

واستقر الجهاز الفنى على ضم على فتحى الظهير الأيسر للفريق لبعثة الفريق لجنوب إفريقيا على أمل المشاركة فى المباراة بعد تعافيه من الإصابة التى لحقت به، وقال سليمان أنه قد يمكن الاستعانة بفتحى فى المباراة النهائية ببرج العرب وليس مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا . بينما تحدث المدير الفنى عن صعوبة مشاركة محمد إبراهيم مهاجم الفريق الذى يخضع للتأهيل حاليا بعد عملية الشظية من أجل اللحاق بالمباراة النهائية بسبب عدم جاهزيته وأنه مازال يؤدى التدريبات التأهيلية تمهيدا لعودته .

وعن إصابة محمود عبد العاطى دونجا خلال مباراة التعدين بالدورى قال إسماعيل يوسف مدير الكرة إن اللاعب أحد الصفقات الجديدة وظهر بمستوى طيب ولفت الأنظار خلال المباراة بدقة التمريرات واستخلاص الكرة وبدء الهجمة بطريقة صحيحة مما يبشر، بأنه صفقة رابحة لكن إصابته بسيطة ولا تستدعى القلق فهى عبارة عن شد فى العضلة الخلفية نتيجة غياب اللاعب عن المباريات منذ فترة طويلة .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق