رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

يحمي إيرادات القناة من تقلبات أسعار الصرف
صندوق النقد يضيف «اليوان الصينى» إلى سلة العملات

> الإسماعيلية ــ سيد إبراهيم
مناورة افتراضية ناجحة لعملية مكافحة التلوث بقناة السويس
يبدأ البنك الدولي من غد إضافة «اليوان الصيني» الي سلة العملات، ومن المنتظر ان يكون للقرار تأثيرات إيجابية علي ايرادات قناة السويس ، حيث تعتمد هيئة القناة علي وحدة حقوق السحب الخاصة SDR كوحدة تسعير رسوم العبور منذ إعادة افتتاح القناة أمام حركة الملاحة العالمية في عام 1975 ، في محاولة للتحوط من تقلبات أسعار صرف العملات الدولية بما يضمن الحفاظ علي حصيلة الرسوم .

ويتم اعلان قيمة وحدة حقوق السحب الخاصة عن طريق صندوق النقد الدولي بناء علي أسعار الصرف المعلنة كل يوم في سوق لندن لسلة من 4 عملات هي الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الاسترليني والين الياباني ، ويضاف اليها اليوان الصيني اعتبارا من غد .


اليوان الصينى


وأكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن إدخال «اليوان الصيني» الي سلة وحدات حقوق السحب الخاصة وسلة العملات التي يتم تحصيل رسوم العبور علي اساسها بقناة السويس ، يمثل إضافة قوية ويحمي إيرادات القناة من التقلبات في أسعار الدولار خاصة في ظل عدم الاستقرار الذي يشهده الاقتصاد العالمي .

ومن ناحية أخرى أجرت الهيئة مناورة افتراضية ناجحة لعملية مكافحة التلوث، استهدفت محاصرة أى بقعة زيتية أو انسكاب بترولى محتمل قد ينجو عن عبور السفن العملاقة فى المجرى الملاحى للقناة والتعامل معها بواسطة المعدات المتخصصة وذلك للإبقاء على المياه فى المعدلات الآمنة من التلوث البيئى.

شارك فى المناورة التى اجريت تحت إشراف الفريق مهاب مميش العديد من الوحدات البحرية بالهيئة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق