رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تألقى بحجابك..

ريهام محمود عبد السميع
الجمال والأناقة شيئان أساسيان تسعى إليهن كل امرأة، والظهور بالحجاب بشكل أنيق وجذاب هو ما أثبتته المرأة المحجبة، فالأناقة لا تتعارض مطلقا مع الحجاب فهى تكتمل بطريقة إختيار المرأة للحجاب المناسب لوجهها، ولأن كل فتاه وسيدة تسعى إلى التجديد دائما فى مظهرها وخاصة الفتيات أو السيدات العاملات اللاتى يتطلب خروجهن من منازلهن بشكل يومى، فيخطئن أحيانا فى إختيار الحجاب بالشكل المناسب لوجههن..

ولأنه فن لا تعرفه الكثيرات سألنا مصممة الأزياء رانيا يوسف عن الطريقة الأنسب للحجاب التى تناسب كل وجه وتقول: إن إختيار ربطة الطرحة من الأمور المحيرة لسيدات كثيرات فهى تعتمد أساسا على كيفية إظهار وإخفاء زاوية معينة فى الوجه، لذلك فهى تعتبر سلاحا ذا حدين، فإما أن تضفى جمالا وتكمل أناقة المرأة المحجبة.. أو إنها تدمر المظهر كله، ولابد من مراعاة أمرين عند اختيار الحجاب المناسب لشكل الوجه وهما حجم امتلاء الوجه وشكله، فما يناسب الوجه المستدير لا يتناسب مع المستطيل وهكذا، فلابد من مراعاة ذلك فى الاختيارعلى أن يكون بالتناغم بين هاتين القاعدتين من أجل الظهور بمظهر أنيق يبرز جمال ملامح الوجه.. وتقدم لنا خبيرة لفات الطرح جميع أشكال الوجه وما يناسبها من ربطات للطرح وهى:

الوجه الطويل: يحتاج إلى طرحة سميكة نوعا ما، ويفضل من الأقطان او الكتان ولكن الشيفون يكون فى أضيق الحدود، مع تجنب شد الحجاب بشكل زائد عن الحد حول الوجه.

الوجه الصغير: وينصح بالطرحة المكرمشة أو الشيفون المشجر مع وضع تربون او باندانا قطنية ذات طبقه كثيفة لتعطى كثافة لدوران الوجه، والابتعاد تماما عن الألوان الغامقة.

الوجه المستدير: ويناسبه الطرحة من القماش الناعم الخفيف، بألوان وسطية ومحايدة لا هى غامقة ولا فاتحة، ولا أنصح بالباندانا خصوصا إن كانت الجبهة صغيرة، كذلك الحال بإستخدام الطرح الكثيرة فلا داعى لهذا مطلقا فطرحة واحدة تكفى وتكون الأنسب، وتكون بلف الطرحة من منبت الشعر وشدها قليلا للأمام من عند الخد لتغطى جزء منه مع إظهار الذقن بالكامل.

الوجه البيضاوى: يناسبه الطرحة السميكة نوعا ما، ويفضل أن تكون من الأقطان أو الكتان ولكن الشيفون يكون فى أضيق الحدود، مع باندانا لتغطية حوالى 3 سم من الجبهه لتعطى شكلا مستديرا، كما يفضل أيضا إظهار الخدود بطريقة دائرية مع سحب الطرحة لتغطية جزء من الذقن مع عدم إظهار الرقبه مطلقا لأنها تعطى شكلا طويلا للوجه، ومن الممكن لف طرحة أو شال على الرقبة فهو يعطى مظهرا جذابا.

الوجه المثلث أو القلب: يفضل وضع باندانا من القطن على أول الجبهة من الأعلى ثم لف الطرحة للحصول على شكل مثلث قاعدته تحت مع إظهار الخد كاملا وتغطية نصف الذقن، مع عدم لف الطرحه باحكام حول الوجه ليعطى مظهرا مستديرا نوعا ما.

الوجه المستطيل: إستخدام الباندانا القطن لتغطية ما يقرب من نصف الجبهة ووضع الطرحة على الباندنا مع إظهار نصف الباندانا تقريبا، ويفضل استخدام طرحة رقيقة كالشيفون والتل، والإبتعاد عن الطرحه السميكة مع تغطية معظم عظام الفك وجزء من الذقن.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق