رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رابطة خريجى الأزهر تواجه التطرف بتوزيع 295 ألف كتيب

> كتب ــ عصام هاشم
أغلفة بعض الكتيبات
في إطار جهود الرابطة العالمية لخريجى الأزهر لتعزيز قيم الإسلام الوسطية الرافضة للعنف والغلو والتطرف، أصدرت الرابطة مجموعة من الكتيبات لكبار علماء الأزهر لنشر صحيح الدين ومحاربة التطرف والإرهاب.

وتتناول الكتيبات العديد من الموضوعات حول «الجهاد في الإسلام»، و«وسطية الإسلام»، و«فقه الأولويات ومراعاة مقاصد الشريعة»، و«سنة التنوع وحرية الرأي»، و«حقوق الإنسان في الإسلام».

وقال أسامة ياسين، نائب رئيس مجلس الرابطة، إن هذه الخطوة تأتى استجابة لإستراتيجية التطوير التي يتبنى الأزهر تنفيذها خلال الفترة الحالية. وأشار إلى أنه تم طبع تلك الكتيبات بواقع مئتى ألف كتيب باللغة العربية، وخمسة وتسعين ألف كتيب مترجمين إلى اللغتين الباتشو والصومالية.

ومن المقرر أن توزع هذه الكتيبات على المعاهد الأزهرية ومكتبات كليات جامعة الأزهر، وكذلك إرسال مجموعة كاملة لعدة وزارات وهيئات منها التضامن، والشباب، والداخلية، وأروقة الجامع الأزهر، وسفارات دول الصومال وأفغانستان وباكستان، ومكتبة الإسكندرية، وكلية الشرطة، ومعهد تدريب أمناء الشرطة، ومصلحة السجون، ووزارة الدفاع – ومراكز تدريب الجنود، وإدارة الشئون المعنوية، والتعليم العالى والتربية والتعليم ، إدارة الشئون العلمية والثقافية والتدريب بوزارة الخارجية، وسفاراتنا بالخارج. ولضمان وصول تلك الكتيبات للفئة العريضة من الشباب وتحقيق الهدف المرجو منها، سيتم توزيعها خلال تنظيم الرابطة للندوات الجماهيرية للشباب وبعض العاملين بالمجال الدعوى، ويشارك بكل ندوة أحد العلماء من كاتبيها، وتوزيعها كجوائز للفائزين بالمسابقات البحثية بين الشباب حيال أحد العناوين العلمية لتلك الكتيبات بالندوات الشبابية التي تعقد بالتعاون مع وزارة الشباب.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق