رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

عام دراسى ..طبعة جديدة

أعدت الملف ــ أمل إبراهيم سعد
فى الثامنة من صباح اليوم يبدأ عام دراسى جديد.. من جانبنا نرجو أن يكون عاما ناجحا يخلو من السؤال التقليدى هل استعد أبناؤنا لاستقباله؟ لنستبدله بسؤال آخر ما هى استعداداتنا فى هذا الصدد؟هل يكون مكبلا بمشكلات عديدة أهمها المناهج الحائرة بين الحذف والإضافة والحشو والتعديل ؟!

كذلك مراكز الدروس الخصوصية التى أصبحت أشبه ما يكون بالظهير الخلفى للمدارس ..والتى تعلن عن نفسها بقوة تتحدى القرارات والقوانين التى تعارض وجودها.

وعلى الرغم من ذلك يظل لدينا إصرار على أن نصم آذاننا ونغمض أعيننا ونعلن من وقت لآخر عن انتصارات مزعومة بالتصدى لها وإغلاقها !!ونحن على يقين من أن ذلك لاصلة له بالواقع ..وعلى الجانب الآخر تواجه التجريبيات مشكلة تهدد الهدف الذى تأسست من أجله واقع حقيقى يعكس مشكلات عديدة تنقله السطور التالية لعلنا ننجح فى الوصول إلى الحل بقدر ما نتمنى نجاح العام الدراسى الجديد ..

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 2
    بهجت علي متولي
    2016/09/24 09:31
    0-
    0+

    عام نأمله بلا مشاكل
    كل عام وأنتم بخير وأتمنى أن تكون هذه السنه خالية من المعضلات التي واجهتنا من حين لأخر خلال الأعوام السابقة ... وعندي سؤال لوزير التربية والتعليم أما آن الآوان أن تكون مصر في مكانها الطبيعي ويوضع جدول بداية ونهاية الإجازات المدرسية لمدة خمس سنوات كبقية الدول التي سبقتنا في حين أن حضارتها لا تتجاوز عشرات السنين أرجوا الإجابة وأتمنى ان نصبح في مصاف الدول التي تحترم الطالب وولي أمره وتكون هناك شفافيه في هذا الأمر وأمور أخرى كثيرة ... وآه يا بلد ...
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    ابراهيم الحلبى
    2016/09/24 08:00
    0-
    0+

    كل عام وانتم بخير
    قم للمعلم وفه التبجيلا .. كاد المعلم ان يكون رسولا ---------------------------------------------------------- كل عام وانتم بخير .. وبالتوفيق ان شاء الله .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق