رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مباحثات للوفد البرلمانى المرافق للرئيس

نيويورك من ــ أحمد سامى متولى
جانب من لقاءات الوفد البرلمانى
عقد الوفد البرلمانى، المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسى بنيويورك، سلسلة اجتماعات مساء أمس الأول، التقى خلالها جمال هلال، المترجم الخاص للبيت الأبيض، مصرى الجنسية، الذى عمل مع 6 رؤساء أمريكيين بداية من الرئيس جيمى كارتر وحتى الرئيس باراك أوباما. كما التقى الوفد القاضية الأمريكية السابقة جينين بيرو،التى تعد حالياً من أبرز الشخصيات الإعلامية بأمريكا، ومن أكثر المؤيدين لثورة 30يونيو، والتقى كذلك ليونيل فرنانديز، رئيس جمهورية الدومينيكان السابق ورئيس مجلس العلاقات اللاتينية - العربية سابقا.

وقد أكد جمال هلال أن العلاقات المصرية - الأمريكية لم تنضج بعد، مشيراً إلى أنه ينبغى استغلال رصيد مصر الكبير لدى الكونجرس الأمريكى، وزيادة الزيارات البرلمانية المتبادلة ولقاء معاونى أعضاء مجلسى النواب والشيوخ لما لهم من دور كبير فى إعداد أعمال النواب، موضحا أن الكونجرس الأمريكى لديه عطش شديد فى تعزيز العلاقات البرلمانية مع مصر.

وأكد هلال أن الدور الامريكى فى السياسة الدولية مازال يمثل ثقلا كبيرا، مشددا على أهمية أن تقرر كل من مصر وأمريكا ماذا تريدان من بعضهما البعض خلال الحوار الإسترتيجى بين البلدين.

من جانبها، أعربت القاضية جينين عن دهشتها من أن الرئيس أوباما وإدارته لم ينتبها أو يدركا كيف أن الشعب المصرى رفض استمرار قيادة الرئيس المعزول مرسى للبلاد، وقالت إن الإخوان هم أهل الشر، مشيرة إلى أن بريطانيا اقتنعت أخيرا أن جماعة الإخوان هى جماعة إرهابية، فى الوقت الذى مازال هناك من لديهم نيات غير حسنة فى أمريكا. وأظهرت جينين دعمها الواضح للمرشح الجمهورى دونالد ترامب، مؤكدة أنه سيكون صديقا وحليفا للمصريين، منوهة بأن هيلارى كلينتون ترتبط بعلاقات مع الإخوان المسلمين، ومشيرة إلى أن الانتخابات الأمريكية المقبلة ستكون بمثابة ثورة فى المجتمع الأمريكى، وحذرت من إمكانية التلاعب فى الانتخابات عبر التصويت مرتين وتصويت الموتى.

من ناحيته، قال رئيس جمهورية الدومينكان السابق إنه ينبغى على شعوب أمريكا اللاتينية والعرب أن يتحدوا ليشكلوا صوتا قويا فى العالم، لاسيما أن عددهم يقدر بنحو مليون مواطن، مشيرا إلى أن بلاده تدعم القضية الفلسطينية فى جميع المحافل الدولية للاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة وذات سيادة كاملة على أراضيها.

وطالب بزيادة التبادل التجارى للحاصلات الزراعية بين دول أمريكا الجنوبية والدول العربية من أجل تأمين الأمن الغذائى، كما طالب بتبادل الخبرات فى مجال التعليم العالى وتعزيز التعاون الثقافى وتنشيط السياحة بين الجانبين.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مهندس استشارى فى مشروعات التشييد
    2016/09/23 08:54
    0-
    0+

    تحيا مصر
    مصر عمرها الحضارى 7000عام أى هى أقدم دولة واقدم حضارة على وجه الأرض مصر دائما قوية وغنية وعزيزة بفضل الله ونعمته على مصر ومصر ستظل قوية برجالها وشعبها الذى سيعمل دوما على التقدم بمصر الى الامام والخروج من قوقعته بوادى النيل الى الصحراء الرحبة لاستخراج الكنوز من المعادن من باطن الارض تحت اشراف الحكومة والقطاع الخاص ايضا من أجل أن يتوجه ال90مليون مصرى الى العمل المنتظم 24ساعة يوميا بالاضافة الى جودة ووفرة التصدير والاستثمار المستمر
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق