رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

خلال لقائهما على هامش اجتماعات الأمم المتحدة
السيسى يبحث مع نظيره الفرنسى دعم العلاقات الثنائية وآخر تطورات الاوضاع بالمنطقة ..أولاند :مصر أهم شركائنا بالمنطقة ونحرص على التشاور معها

حديث باسم بين السيسى وأولاند خلال المحادثات
أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، خلال لقائه الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند علي هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور مستمر في مختلف المجالات، مثمناً قيام فرنسا بتسليم مصر حاملة الطائرات الثانية من طراز ميسترال.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، بأن الرئيس أكد أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين حول سبل التوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن الرئيس الفرنسي أشاد بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر وفرنسا، مشيداً بالتعاون الوثيق القائم بين البلدين خلال الفترة الماضية بما يؤكد أن مصر تعد أحد أهم شركاء فرنسا بالشرق الأوسط.

وأعرب الرئيس أولاند عن حرص بلاده علي التشاور المستمر مع مصر حول عدد من القضايا الإقليمية، ولاسيما الأزمتين الليبية والسورية، فضلاً عن سُبل إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.

وذكر السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء التباحث حول عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية، ومن ضمنها متابعة التحقيقات الجارية حول سقوط الطائرة المصرية القادمة من باريس والتعاون القائم بين البلدين في هذا الشأن.

كما تم خلال اللقاء استعراض آخر تطورات الأوضاع في الدول التي تشهد أزمات بالمنطقة، ولاسيما الوضع في ليبيا، حيث اتفقت رؤي الجانبين حول أهمية تعزيز الجهود الدولية من أجل التوصل لحلول سياسية لهذه الأزمات بما يضمن الحفاظ علي وحدة وسيادة تلك الدول وسلامتها الإقليمية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق