رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«الأهرام» تابعت الأصداء بمسقط رأسه
«ميت الكرما» غاضبة وتطالب بالقصاص لمصرع «عبدالسلام» فى إيطاليا

المنصورة ــ إبراهيم العشماوى
حالة من الغضب الشديد والحزن عمت قرية ميت الكرما مركز طلخا، بعد أنباء مصرع أحد أبنائها، عبد السلام أحمد الدنف 52 عاما دهسا من شاحنة فى إيطاليا أثناء وقفة إحتجاجية لعمال إحدى شركات البريد السريع فى مدينة بياتشنزا.

القرية التى يعمل أكثر من 10 آلاف من أبنائها فى إيطاليا تعيش صدمة لم تفق منها بسبب الطريقة الغريبة التى قتل بها عبد السلام أمام أعين الشرطة وزملائه العمال، وما بين انتظار جثمانه والبحث عن حقوقه وتعويض أسرته، يؤكد أبناء القرية أن الحادث ليس عرضيا وإنما عمل عنصرى بغيض يستدعى تصعيده إلى أعلى مستوى.

ونظم عدد من شباب ميت الكرما قبل أيام وقفة احتجاجية أمام منزل عبد السلام للمطالبة بسرعة التحقيق فى ملابسات مقتله وإعلان الحقائق خاصة فى ضوء الإفراج عن سائق الشاحنة بعد أن أثبتت التحاليل الطبية أنه لم يكن مخمورا أثناء قيادته لها ، مطالبين بتحركات أقوى على الصعيد السياسى والدبلوماسى للحصول على حق عبد السلام الذى قتل يوم ميلاده مثلما فعلت إيطاليا مع ريجيني. ورفع الأهالى لافتات مكتوبا عليها « عبد السلام يساوى ريجينى يساوى إنسان » و «القصاص القصاص المصريين مش رخاص» و «يالى عايزين حق ريجينى الدم المصرى بينادينى « .

وقال المتولى عبد العزيز، أحد أبناء ميت الكرما إن عبد السلام مقيم منذ 13 عاما فى إيطاليا، وحاصل على مؤهل متوسط ولديه ثلاثة أبناء (ولدان وبنت) ومعه إقامة رسمية ، وأسرته بسيطة متواضعة وهو العائل الوحيد لها بعد وفاة والده. من جانبه قال محمد شلبى من أبناء القرية وصديق عبد السلام لسنوات طويلة فى إيطاليا، إن الحادثة تدق جرس الإنذار بالنسبة لحقوق المصريين فى إيطاليا، وطالب شلبى بسرعة التحرك للحصول على حق عبد السلام فى محاكمة سريعة للقاتل وإدارة الشركة التى يعمل بها وسرعة تعويض أهله ووالدته التى تعتمد عليه بشكل كلي.

وفى منزل عبد السلام خيم الحزن والألم على أفراد الأسرة ولم تتوقف والدته فتحية حامد وأخواته البنات عن البكاء، وأغلقت الأم منزلها ورفضت أية لقاءات أو تصوير لكنها بعد إلحاح تحدثت بصوت مخنوق : أنا مقهورة وحزينة على وفاة ابنى الكبير، ولم أذق طعم النوم، ابنى يعمل فى إيطاليا منذ سنوات طويلة ولا يواجه أية مشاكل فى عمله إطلاقًا، وإنه كان يتحدث إليها دائمًا.

وأضافت الحاجة فتحية : فوجئت بالخبر من أحد أقاربنا وشاهدت الفيديو على الإنترنت ولم أكن مصدقة أنه ابني.

وقالت وهى تبكي: كان الكبير بتاعي، وهو اللى كان بيصرف علينا وعاوزة حقه حتى يرتاح فى قبره عشان هو تعب كتير فى حياته .

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد أصدر قرارا بفتح التحقيق فى واقعة دهس المواطن المصرى عبدالسلام السيد الدنف فى إيطاليا.

وكلف النائب العام إدارة التعاون الدولى بإعداد مذكرة بطلبات النيابة العامة المصرية، لإرسالها إلى السلطات القضائية المختصة بإيطاليا، لموافاتها بصورة رسمية من التحقيقات التى أجريت فى الواقعة والتقرير الطبى وما تضمنته التحريات، وكل ما تم اتخاذه من إجراءات فى هذا الشأن.

كما خاطبت النيابة العامة، وزارة الخارجية لمخاطبة القنصلية المصرية فى إيطاليا للإفادة بالمعلومات، وما تم من إجراءات فى هذه الواقعة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق