رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

خبير مصرى أمريكى بشرم الشيخ لمتابعة إنشاء وحدة فشل الجهاز الهضمى وزرع الأحشاء

كتب ــ حسام زايد
الدكتور كريم أبو المجد استشارى امراض فشل الجهاز الهضمى وزراعة الأحشاء
وصل أمس لمدينة شرم الشيخ الخبير المصرى الأمريكى الدكتور كريم أبو المجد استشارى امراض فشل الجهاز الهضمى وزراعة الأحشاء، لمتابعة عملية إنشاء وحدة علاج فشل الجهاز الهضمي، وزرع الاحشاء بمستشفى شرم الشيخ الدولى لأول مرة فى مصر.

ومن المقرر أن تبدأ الوحدة اعمالها فى بداية العام الجديد حاملة رسالة وهدفا وهو تقديم الخدمة للفقير والغنى على حد سواء، بمواصفات عالمية وأيد مصرية.

يأتى ذلك فى إطار مبادرة وزارتى الصحة والسكان والهجرة وشئون المصريين بالخارج، للاستعانة بخبرات أعلام الطب من المصريين بالخارج والتعاون مع مستشفياتنا الحكومية فى أنحاء الجمهورية.

كان الدكتور كريم ابو المجد مدير وحدة زراعة الاعضاء وفشل الجهاز الهضمى بكليفلاند كلينيك قد زار القاهرة الشهر الماضى والتقى بوزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي، ووزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم لمناقشة سبل التعاون المشترك بين المصريين بالخارج من أعلام الطب بالعالم وبين مستشفياتنا الحكومية فى انحاء الجمهورية. وقد استجاب لاقتراح إنشاء وحدة لعلاج فشل الجهاز الهضمى وزرع الاحشاء بشرم الشيخ لتكون أول وحدة من نوعها بمصر والشرق الاوسط.

الجدير بالذكر انه قد وقع الاختيار على مدينة شرم الشيخ لإنشاء مثل هذه الوحدة تنفيذا لتوجيهات الرئيس لتنمية شبه جزيرة سيناء، حيث من المتوقع ان تكون هذه الوحدة نواة للسياحة العلاجية بشرم الشيخ كونها تتمتع بالمناخ المناسب للعمليات الجراحية المتميزة بالاضافة الى وجود وحدة متكاملة للاستجمام بعد العمليات بالمستشفى الدولي.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق