رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«شمشون ودليلة» و«الأرملة الطروب» فى الأوبرا بمشاركة 300 فنان

> كتب ــ علاء محجوب
أكثر من 300 فنان يتحدون فى ملحمة فنية يعلنون من خلالها عن انطلاق الموسم الفنى الجديد للأوبرا وذلك مساء الخميس المقبل على المسرح الكبير بمشاركة جميع الفرق الفنية ومنها نجوم الأوبرا، الباليه ، كورال وأوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو الايطالى ديفيد كريشنزي.

وصرحت د.إيناس عبدالدايم رئيسة الأوبرا أنه يتم حاليا إجراء بروفات مكثفة بمشاركة جميع الفرق للخروج بشكل يليق بالموسم الجديد. وتضم الاحتفالية مجموعة متنوعة من فنون الأوبرا العالمية المختلفة،

وتبدأ بمشهد باليه من أوبرا «شمشون ودليلة» و«لسان صانس»، بعدها تغنى السوبرانو إيمان مصطفى مقطوعات من أوبرا «مانو ليسكو» للموسيقار العالمى بوتشيني، ثم يغنى كل من مصطفى محمد من أوبرا «كارمن» للموسيقار العالمى بيزيه «مصارع الثيران»،

وجولى فيظى يشدو بـ«غجرية» ، كما تقدم السوبرانو داليا فاروق أغنية «أتمنى أن أحيا» من أوبرا «روميو وجوليت» للموسيقار جونوه. كما يقدم رضا الوكيل أغنية «السماء شاحبة» من أوبرا «ماكبث». وتغنى رشا طلعت فالس «القبلة» للموسيقار أرديتى من أوبرا «فاوست الثور الذهبي» ، ثم يعرض مشهد باليه من أوبرا الأمير «إيجور» للمؤلف الموسيقى برودين، ويغنى كل من هشام الجندى وايمان مصطفى دويتو «الفتاة ذات العيون الساحرة» من أوبرا مدام «بتر فلاي»، وتقدم منى رفله أغنية «اذهب بعيدا» من أوبرا لافالى للمؤلف كتاليني. وسوف يتم ترجمة الفنون المقدمة لأول مرة باللغة العربية.

يصاحب الأغنيات لوحات فنية راقصة لفرقة باليه أوبرا القاهرة ويختتم بغناء جميع الفنانين مشهدا من أوبريت «الأرملة الطروب» للموسيقار العالمى فرانز ليهار.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق