رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

سفير فلسطين لدى روسيا: عباس يلتقى السيسى وكيرى

موسكو ــ سبوتنيك:
أعلن السفير الفلسطينى لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس، سيلتقى كلا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية الأمريكى جون كيرى فى نيويورك يوم 19 الشهر الحالي، على هامش مشاركته فى دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال نوفل فى تصريحات لوكالة «سبوتنيك» للأنباء: «الرئيس عباس سيصل نيويورك على رأس وفد كبير يوم 18 سبتمبر الحالى قادماً من كاراكاس، وله لقاء مبرمج مع كيري، ولقاء مع الرئيس السيسي».

وتوقع السفير الفلسطينى لدى روسيا، أن يطلب الرئيس الفلسطينى من مجلس الأمن الدولي، خلال كلمته أمام الجمعية العامة ، استصدار قرار حول الاستيطان وحل الدولتين.

وقال السفير : «يوم 22 سبتمبر، كلمة الرئيس عباس، والتى ستكون مفصلية ومهمة هذا العام، سيتحدث فيها عن عملية السلام، وتعثرها، بسبب التعنت الإسرائيلي».

وأضاف نوفل: «قد تكون هذه إحدى أهم الرسائل، وهى دعوة لمجلس الأمن الدولي، من أجل إصدار قرار مهم جداً، بموضوع الاستيطان وحل الدولتين، نعتقد أن المجتمع الدولى هو أيضاً مطالب بإعلان موقف واضح ومحدد، حول موضوع حل الدولتين».

وأكد نوفل إصرار الجانب الفلسطينى على عقد اللقاء المقترح بين الرئيس الفلسطينى محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نيتانياهو فى العاصمة الروسية موسكو.

وقال: «نحن أولاً، مصممون على أن يكون اللقاء فى موسكو، وثانياً، نحن نشكر القيادة الروسية والرئيس بوتين على وجه التحديد، لما يقدمه للمنطقة بأكملها». وأضاف نوفل: الجانب الإسرائيلى ما زال بين الرفض والقبول، وما زالت الأمور غير واضحة المعالم، «الجانب الإسرائيلي» يحاول أن يكسب الوقت، لا نعرف لماذا، ولكن نحن راغبون بالعملية السياسية، بالحل السياسي، بالاتفاق على حل الدولتين، وراغبون بدور روسى بناء فى المرحلة المقبلة ضمن عملية السلام.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق