رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

قائمة «المطلوبين» على سجل الوصول لنهائيات إفريقيا ترعب أندية إنجلترا

ممدوح فهمى
مع قرب انطلاق نهائيات الامم الافريقية لكرة القدم فى الجابون والمقرر لها الفترة من 14 يناير الى 5 فبراير المقبل , بدأت حالة من القلق تنتاب الاندية الانجليزية التى تضم بين صفوفها نجوم من ابناء القارة السمراء, نظرا لانها ستتأثر بغيابهم فى ظل المنافسة الشرسة على الصدارة والهروب من القاع بين جميع اطراف منظومة اقوى دورى العالم.

قد حرصت وسائل الاعلام الانجيليزية على حصر الاندية الاسماء المقرر استدعاء نجومها الافارقة لمنتخبات القارة فى المونديال الاسمر, وبدأت بفريق ارسنال وقالت ان «الجانرز» سيفتقدون جهود اكثر من لاعب مميز فى صفوفهم وعلى رأسهم محمد الننى نجم خط وسط منتخب مصر.

واضافت أن خسائر الارسنال لن تتوقف عند ذلك بل ان هناك الجزائرى اسماعيل بن ناصر المقرر انضمامه لصفوف محاربى الصحراء فى النهائيات المقبلة ايضا بعد ان اختار اللعب باسمهم بدلا من فرنسا.

والقى الخبراء الضوء ايضا على الغياب المؤكد لكل من احمد المحمددى لاعب هال سيتى والعائد الى صفوف الفراعنة أخيرا بعد فترة غياب, بالاضافة الى النجم الصاعد رمضان صبحى المنتقل هذا الموسم الى توك سيتى وبمثل حجر زاوية هام فى اداء المنتخب المصرى خلال الفترة الماضية, ويعتمد عليه الجهاز الفنى بشكل كبير.

وتضمنت قائمة اللاعبين المرشحين للغياب عن البريمييرليج خلال فترة نهائيات افريقيا كل من يانيك بولاسى نجم الكونغو الديمقراطية المنتقل حديثا الى ايفرتون مقابل 25 مليون جنيه استرلينى , وزميله السنغالى ادريسا جوايه ومواطنه عمر نياسه .

اما ليستر سيتى حامل اللقب فانه سيعانى من غياب نجمه الجزائرى المتألق رياض محرز الذى يمثل محورا اساسيا سواء بالنسبة لناديه او منتخب بلاده , وايضا زمليه ومواطنه فى الفريق اسلام سليمانى.

وفى ليفربول .. يفتقد الفريق الاحمر جهود نجمه الكاميرونى واغلى لاعب فى القارة السمراء بقيمة 34 مليون جنيه استرلينى ساديو ماين.

ولا يختلف الوضع كثيرا فى مانشستر سيتى ومديره الفنى الاسبانى بيب جوراديولا , حيث من المقرر ان يخرج من حساباته النجم الايفوارى المخضرم يايا توريه الحاصل على لقب افضل لاعب فى القارة اربع مرات متتالية.. وان الموقف النهائى له لن يتحدد سوى بعد لقائه مع المدير الفنى للافيال ميشيل دوسييه لاسيما فى ظل معاناته من الاصابة مؤخرا.

وفى مانشستر يونايتد .. يسعى المدير الفنى البرتغالى جوزيه مورينيو الى ايجاد البديل للاعبه اريك بايلى الايفوارى الذى سيدخل قائمة منتخب بلاده فى النهائيات .. كما سيعانى ساوثهمبتون من غياب المغربى سفيان بوفال المنتقل من ليل الفرنسى .. ونفس الشيء لمواطنه نور الدين عمروبات لاعب واتفورد .. كما سيفتقد وستهام عدة لاعبين للاتزام الافريقى.

فى نفس الوقت فان هناك اندية بعينها لن تتأثر من المونديال الاسمر لعدم وجود لاعبين من ابناء القارة فى صفوفها أو لاخفاق منتخباتهم فى التأهل مثل نيجيريا .



.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق