رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

السفير الفرنسى بالقاهرة: 2.5 مليار يورو حجم التبادل التجارى مع مصر

كتب ــ محمود عشب
اكد السفير الفرنسي بالقاهرة، اندريه باران، ارتفاع حجم التبادل التجاري بين بلاده ومصر الي 2.5 مليار يورو ، حيث تشغل فرنسا المركز السادس بقائمة اكبر الدول الموردة لمصر، كما يتراوح حجم الاستثمارات الفرنسية بين 3.5 و4 مليارات يورو ترتفع سنويا بنحو 400 مليون يورو.

جاء ذلك خلال لقاء السفير وفد الرابطة الوطنية الفرنسية للمتخصصين في قطاع الماشية واللحوم «انتربيف»، وممثلين عن ست شركات فرنسية، مع مجموعة من المستثمرين المصريين والفرنسيين في قطاع اللحوم والأبقار الحية.

واشاد السفير الفرنسي بمستوي العلاقات التي تربط القاهرة وباريس، مؤكدا تطلع بلاده لأن تصبح مصر من أهم شركائها في مجال لحوم الأبقار معتبرا السوق المصرية من اهم واكبر الاسواق في المنطقة.

وأضاف أننا نفخر بأن تكون فرنسا موجودة من جديد في مصر في هذا القطاع، خاصة بعد استئناف التدفق التجاري العام الماضي بين البلدين في مجال اللحوم والأبقار، حيث أصبحت فرنسا ـ المنتج الأول للحوم في أوروبا ـ في عام واحد الشريك الثامن لمصر في هذا المجال.

وأوضح السفير أن المفاوضات الجارية والمتعلقة بتبني شهادة صحية جديدة، بهدف وضع إطار لتبادل اللحوم الحية بين مصر وفرنسا، ايجابية معربًا عن أمله في أن تنتهي المفاوضات في القريب العاجل، وهو الأمر الذي سيسمح للبلدين بتعزيز الشراكة في مجال اللحوم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مصري
    2016/09/13 02:48
    0-
    1+

    الحل هو
    الحل الوحيد و الاوحد للاقتصاد المصري هو تدعيم و تنظيم و مساندة شركات القطاع الخاص و العام المصريووصعة تحت اعين و رقابة الحكومة لكي يكون في مصر شركات تنافس و تجابة القطاع الخاص الدولي و من اجل تشغيل الشباب و توفير الدولار و رفع المستوى العيشى وزيادة الانتاج عن طريق القوانين الجيدة و الرقابة المحترمة و الاهتمام بالجودة المواصفات و المعايير العلمية وعدم ترك القطاع الخاص لبعض السماسرة و محتكري السلع و العمل عن طريق الانانية و الفهلوة و الطمع
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق