رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

عزومة أنيقة لعيد الأضحى

ماجى الحكيم
مرة أخرى يجتمع الأهل والأصدقاء خلال أيام عيد الأضحى من خلال عزومات لها طابع حميمى.. مراعاة أمور بسيطة تجعل منها عزومة أنيقة، ناجحة وممتعة.

- جهزى جميع الأصناف قبل العزومة بوقت كاف ماعدا الشواء وذلك فى حالة وجود مساحة خارجية له كالحديقة أو الشرفة يكون البدء فيه قبل موعد الوليمة بوقت كاف مما يعطى متعة للضيوف كبارا وصغارا.

- إحرصى على تقديم أصناف مختلفة من اللحوم ولا تعتمدى فقط على اللحم الضأن المرتبط بعيد الأضحى، فالبعض لا يتناولها بينما البعض الآخر لا يكثر منها.

- فازات الورد والنباتات الطبيعية، كذلك المفارش الملونة تضفى روحا من البهجة مع أيام العيدفاحرصى على وضعها.

- اتركى نوافذ المنزل مفتوحة إذا كانت الدعوة نهارية حتى يتسلل ضوء النهار الذى يعطى شعورا بالفرحة والنشاط أما إذا كانت عزومة ليلية فاستعينى بالإضاءة الجانبية التى تعطى إنطباعا بالأناقة والدفء.

- إشركى الأطفال فى الاستعداد لهذه الدعوة بتحضير المائدة ووضع المفارش واختيار المناديل الملونة وتزيين غرفهم إذا كانوا صغار السن أما الأكبر سنا يمكن أن يعدوا بعض السلطات أو يشاركوا فى تزيين أطباق التقديم.

- البوفيه المفتوح يكون عادة أنسب لدعوات الشواء وتلك اللقاءات التى تجمع عددا كبيرا من أفراد العائلة والأصدقاء وهنا إحرصى على تناسق الألوان على البوفيه وتنوعها.

- يفضل وضع مائدة صغيرة جانبية للمشروبات ويمكن وضع السلطات على السفرة مسبقا إذا كان ذلك سيريحك بعض الشىء.

- أحرصى على تهوية البيت بشكل جيد بعد الإنتهاء من عملية الشواء حتى لا تظل رائحته عالقة بالمفروشات، ويمكن الإستعانة بمعطر للجو إذا كانت رائحة المنزل تتسبب ضيقا لبعض الضيوف وكذلك الشموع المعطرة.

- كونى مستعدة قبل وصول ضيوفك أنيقة مستريحة فى كامل طاقتك ونشاطك حتى لا يشعروا بأى إحراج.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق