رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

فضية جديدة لمصر للرباعة فاطمة عمر فى ريو دي جانيرو

محمد أبوالخير
البطلة المصرية فاطمة عمر
وتتواصل الإنجازات التى يحقهها لاعبو ولاعبات المنتخبات الوطنية المشاركة فى الدورة البارالمبية الخامسة عشرة بريو دى جانيرو، التى تستمر منافساتها حتى 18 سبتمبر الحالي، وتتسق الانتصارات والانجازات مع فرحة عيد الأضحى المبارك، وتحول هنا مقر البعثة فى القرية الاوليمبية الى ما يشبه العرس الكبير احتفالا بالابطال البارالمبيين الذين حصدوا حتى الآن ثلاث ميداليات، ذهبية الرباع شريف عثمان وفضية الرباعة رحاب رضوان وبرونزية الرباع شعبان يحيى كما أحرزت أمس الرباعة فاطمة عمر فضية وزن 140 كيلو جراما لتضيف الميدالية الرابعة لمصر.

وكانت اللاعبة رحاب رضوان صاحبة اول مشاركة فى الاوليمبياد قد حققت مفاجأة كبرى بفوزها بالميدالية الفضية وزن 50 كيلوجراما بعد منافسات شرسة لكن ثقة اللاعبة بنفسها والتزامها بتعليمات وتكتيك عماد بهجت المدير الفنى للسيدات كانت الفيصل فى حصد الميدالية الفضية.

حلم « الزوج»

وكشف رحاب فى تصريحات لنا عن ان زوجها حلم لها قبل السفر بالحصول على الميدالية الفضية وهو ما تحقق بالفعل، ووجهت رحاب الشكر لزوجها وعائلتها نظراً لتحمل ضغوط السفر ومعسكرات الاعداد الكثيرة التى غابت بسببها كثيرا عن منزلها من اجل تحقيق حلمها بالفوز بأول ميدالية بارالمبية فى حياتها ليكون هذا الانجاز بداية قوية لتحقيق الفوز بالميدالية الذهبية فى الدورة البارالمبية التى ستقام فى طوكيو 2020.

وقد أبدت الرباعة المصرية سعادتها بعدما علمت انها ستقابل الرئيس عبد الفتاح السيسى فى حفل تكريم الأبطال، وهو تقدير كبير جدا من الرئيس نحرص عليه من خلال حصد أكبر عدد من الميداليات كما وعدنى زملائى فى اللعبة، ووجهت رحاب الشكر للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة على دعمه واتصاله شخصيا بى لتهنئتى على الفوز بالميدالية وهو تقدير كبير ولمحة طيبة من المسئول عن الرياضة فى مصر، واتمنى من سيادته استمرار دعمه للجنة البارالمبية والابطال البارالمبيين حتى نستمر فى تحقيق الانجازات التى تسعد الشعب المصرى وشباب الوطن.

آخر دورة

أما الرباع شعبان يحيى الدسوقى الذى فاز بالميدالية البرونزية بعد منافسات عنيفة مع بطلى نيجيريا والصين، فإنه كان يعلم السيناريو الذى طبق على أرض الواقع فخبرة الرباع جعلته متابعا جيدا لكل التطورات فى الارقام الجديدة لوزنه ولذلك بدأ المنافسات بتكتيك مختلف بعد اتفاقه مع ماهر عزت المدير الفنى لمنتخب رفع أثقال الرجال، ليتمكن بطلنا البارالمبى من تحقيق الميدالية ويتفاعل الجمهور مع اللاعب وتتعالى صيحات « ايجيبتو».

وأعلن شعبان اعتزاله اللعبة عقب حصوله على البرونزية خاصة ان له تاريخا مشرفا فى الدورات الاوليمبية، كما اهدى اللاعب تلك الميدالية لروح والده رحمه الله عليه، وقام برفع صورة له معه كان يحتفظ بها فى ملابسه عقب تسلمه ميدالية البرونزية وانتهاء مراسم التتويج، وهى لقطة اثرت نفسيا فى المتابعين للاعب الذى اخذ يحتضن زملاءه وافراد البعثة د.حياة خطاب رئيسة اللجنة البارالمبية واللواء اركان حرب محمود الضوى نائب الرئيس ود.احمد ادم امين الصندوق ود.سامح سالم وابراهيم امين ومحمد يحيى يوسف ود.علاء عبد الحليم وعمرو الشناوى أعضاء مجلس ادارة اللجنة البارالمبية، وكان عنوان هذه اللقطة هى الدموع التى تساقطت من الجميع فرحة لما حققه اللاعب قبل اعتزاله وهو لاعب مهم يعمل بمؤسسة الاهرام ويبلغ من العمر 41 عاما ويمتلك شبكة علاقات جيدة مع زملائه فى المنتخب المصرى والدول المشاركة فى الدورة.

شعبان ختم تصريحاته لـ «لاهرام »بتوجيه شكره لكل افراد منظومة رفع الاثقال فى مصر الذين ساندوه فى بداياته حتى وصل الى هذه المكانة الرفيعة، فالبطل البارالمبى يختلف تماما فى اعداده ونظم تدريبه واحتياجاته عن الابطال الآخرين فى اى بطولة.

وقد أجرى وزير الشباب والرياضة اتصالا باللاعب لتهنئته بالفوز فور انتهاء المنافسات وقبل ان يخرج شعبان من صالة المنافسات، ووجه شعبان شكره للوزير على دعمه الدائم للاعبين، كما اكد الوزير خالد عبد العزيز اهمية هذه الانتصارات فى اسعاد الشعب المصرى واتساع دائرة القدوة لشباب الوطن، مشيرا الى انه سيقوم بالاعداد لتكريم هؤلاء الابطال بما يتناسب مع حجم الانجاز.

من ناحية أخري.. قامت دكتورة حياة رئيسة البعثة بتهنئة اللاعبين واللاعبات بعيد الأضحى المبارك وطالبتهم بحصد المزيد من الميداليات لاسعاد اسرهم فى مصر وافراد الشعب بالكامل، وقالت انه اجمل عيد اضحى بعد ان نجح اللاعبون فى التضيحة فى العيد لكن هذه المرة كانت التضحية بالمنافسين وليست بالأضحية، وقالت رئيس اللجنة البارالمبية ان الفرصة مازالت قائمة امام الابطال الذين لم يخوضوا مسابقاتهم حتى الان لرفع رصيد مصر من الميداليات بما يتناسب مع ما تقدمه الدولة من امكانيات رغم التحولات وعودة تماسك لمكونات الدولة المصرية التى تستحق من ابنائها بذل كل الجهد والعرق كل فى مجاله وقالت ان التفوق الرياضى هو اقل ما يجب ان يقدم فى حالة البناء الدائرة الان فى الوطن، وختمت حياة خطاب بسعادتها بأبنائها الابطال قائلة تحيا مصر .. تحيا مصر .. تحيا مصر.

منافسات اليوم

تبدأ اليوم المنافسات بخوض أبطال وبطلات رفع الاثقال امانى ابراهيم الدسوقى وزن 73 كيلو جراما فى الثالثة من عصر اليوم بتوقيت القاهرة وهى صاحبة فضية بطولة كأس العالم بالامارات 2016 وصاحبة المركز الرابع فى اولمبياد لندن، كما تلعب الرباعة جيهان جلال حسن وزن 79 كيلو جراما فى السادسة مساء وهى صاحبة فضية بطولة العالم الاخيرة وحاصلة على المركز الخامس فى اولمبياد سيدني، كما يخوض الرباع البارالمبى العالمى متولى مطحنة منافسات وزن 80 كيلوجراما فى تمام الساعة التاسعة مساء، وهو ناظر مدرسة «الأوناش المصرية» ابطال الاثقال وتعتبر دورة ريو دى جانيرو هى السادسة التى يشارك فيها اللاعب، بعدما حصل على وسام الرياضة من الطبقة الثانية فى عام 96 ووسام الرياضة من الطبقة الثانية عام 2012، وحصل على 3 ميداليات ذهب وميدالية فضية واخرى برونزية، ويبلغ مطحنة من العمر 38 عاما وهو احد الزملاء العاملين بمؤسسة الأهرام العريقة منذ سنوات طويلة.

ويجرى العميد دكتور سامح سالم عضو مجلس الادارة وطبيب البعثة محاولات مكثفة من أجل الاطمئنان على الحالة الطبية لمتولى مطحنة من الاصابة الاخيرة التى تعرض لها، ويجرى الطبيب محاولات مكثفة للحاق الرباع بالمباراة.. كما يخوض محمود العطار بطل الرمح منافسات اليوم فى ألعاب القوى فى تمام الساعة الحادية عشرة مساء، وهو يبلغ من العمر 38 عاما وشارك في

ثلاث دورات بارالمبية من قبل ودورة ريو دى جانيرو هى الرابعة وله العديد من الانجازات بحصوله على عدد كبير من الميداليات.

كما تقام قرعة تنس الطاولة صباح اليوم لمعرفة من سيخوض مبارياته فى الدور قبل النهائى على ضوء النتائج التى ستقام خلال ساعات.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق