رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

هيئة تنشيط السياحة تضع اتحاد الإسكواش فى مأزق بسبب مليونى جنيه

وليد عبداللطيف
الملعب الزجاجى لبطولة الأهرام للاسكواش
فى الوقت الذى يسابق فيه مسئولو اتحاد الاسكواش الزمن من أجل الانتهاء من كافة الترتيبات المتعلقة بإقامة بطولة «الأهرام» الدولية للاسكواش، فاجأت هيئة تنشيط السياحة الجميع بتقاعسها عن القيام بدورها والوفاء بالتزاماتها حسب الاتفاقات والعقود الموقعة، حيث امتنعت الهيئة عن سداد مليونى جنيه تمثل قيمة الجوائز المالية التى سيتم توزيعها على اللاعبين واللاعبات المشاركين فى البطولة.

هذه المفاجأة غير السارّة أدت إلى حالة من الارتباك الشديد فى أروقة الاتحاد، فبدلا من التفرغ للتركيز فى التفاصيل الفنية للبطولة ومتابعة استعدادات لاعبى ولاعبات مصر، وأيضا متابعة جهود تجهيز الموقع المختار للبطولة، أصبح مسئولو اتحاد الاسكواش مطالبين بالتركيز على حث مسئولى هيئة تنشيط السياحة على الوفاء بالتزاماتهم، حيث أمضى ناصف جورج المدير التنفيذى للاتحاد يومين متتاليين فى وزارة السياحة حتى حصل على وعد من الوزير بإنهاء الأزمة وصرف مليونى جنيه فورا للاتحاد.

وعلى الرغم من أن سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة التزم أمام وزير السياحة بصرف المبلغ أمس، إلا أنه تنصّل من التزامه بشكل مفاجئ بإرسال رسالة للاتحاد تفيد بأن اللوائح تنص على أن السداد بعد البطولة وليس قبلها، وذلك على الرغم من علمه بأن لوائح الاتحاد الدولى للاسكواش واتحاد اللاعبين المحترفين تنص على تحويل كامل قيمة الجوائز المالية لأى بطولة دولية قبل انطلاقها بـ15 يوما على الأقل، وفى ضوء انطلاق البطولة يوم 17 سبتمبر الجاري، فإن البطولة أصبحت فى خطر كبير.

من جهته، قام عاصم خليفة رئيس اتحاد الاسكواش باطلاع خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة على تفاصيل المشاكل والعقبات التى يواجهها مع الهيئات الحكومية المختلفة، وقد وعد الوزير بالتدخل لإنهاء هذه الأزمات، غير أن أكبر مشكلة يواجهها اتحاد الاسكواش هى ضيق الوقت، بينما تتعنت عدد من الجهات الحكومية وتعرقل جهود الاتحاد الرامية لإنجاز العمل لإخراج البطولة بالشكل الذى يليق باسم مصر وباسم البطولة الكبير فى عالم الاسكواش.

أما إدارة الصوت والضوء فقد وضعت عقبة أخرى فى طريق اكتمال الاستعدادات المتعلقة بالبطولة، حيث طلبت مبالغ باهظة للغاية نظير موافقتها على إنارة الملعب والمنطقة المحيطة به، متناسية أن هذه البطولة تمثل إضافة كبيرة لرصيد مصر الرياضى بين دول العالم، فضلا عن الدور الكبير الذى ستلعبه فى عملية تنشيط السياحة، وتغيير الصورة الذهنية السلبية لدى البعض عن الوضع فى مصر.

من ناحية أخري، نزع اتحاد الاسكواش فتيل أزمة أخرى ولكن هذه المرة مع وزارة الآثار التى كانت ترفض إقامة برج انترنت عالى الجودة وفائق السرعة، حيث أسفرت المفاوضات بين الاتحاد والوزارة عن الموافقة على إقامة البرج لكن مع دفع عشرة آلاف جنيه يوميا، وبالفعل بدأ أشرف محيى مدير عام تفتيش آثار منطقة الأهرامات فى تقديم التسهيلات اللازمة لإقامة البرج الذى سيتم استخدامه فى خدمة التغطية التليفزيونية لـ45 دولة. وبعيدا عن هذه الأزمات، اكتمل بناء الملعب الزجاجى الذى جرى إقامته فى منطقة الأهرامات، وقام المهندسون بعمل تجارب أداء للإضاءة والتكييف، كما تأكدوا من قدرة الملعب على مواجهة كافة العوامل من رياح وأتربة وغيرها.

كما قام المهندسون ببناء 90% من المدرجات التى ستستقبل الجماهير التى ستحرص على مشاهدة الحدث التاريخى الذى سيعيد أهم وأكبر بطولات الاسكواش إلى الحياة من جديد، وتم الحصول على شهادة معتمدة من أحد المكاتب الاستشارية بصلاحية المدرجات وقدرتها على القيام بوظيفتها واستيعاب الجماهير دون أى مشاكل.

وفى إطار الجهود الرامية لتأمين الجماهير، تم الحصول على شهادة أخرى من الدفاع المدنى تؤكد أن الموقع آمن تماما وأنه لا خوف على الجماهير من أى خطر، كما تم الانتهاء من عمل منطقة خاصة بانتظار السيارات لاستيعاب سيارات الجماهير.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق