رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الجيش اليمني والمقاومة يسيطران على مواقع جديدة بالجوف ومأرب

صنعاء ــ وكالات الأنباء :
سيطرت قوات الجيش والمقاومة الشعبية اليمنية ، أمس، على مواقع جديدة كانت فى قبضة الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس السابق، على عبدالله صالح، بمحافظتي الجوف ومأرب.

وقال المركز الإعلامى للقوات المسلحة اليمنية- فى بيان له- إن الجيش الوطنى مدعوما بالمقاومة وقوات التحالف العربى استعادوا السيطرة على منطقة الباحث إحدى مناطق تجمعات «ميليشيات»الحوثيين وقوات صالح بمديرية الغيل التابعة لمحافظة الجوف شمال شرق صنعاء. وأشار إلى التحام قوات الجيش والمقاومة فى جبهتى الغيل والمصلوب فى موقع السلان العسكرى الذى تم تحريره أمس الاول وتمكنت من استعادة كميات من الأسلحة والذخائر فى حين لايزال التقدم مستمرا وسط وانهيارات متسارعة فى صفوف الميليشيات. وفى محافظة مأرب المحاذية للجوف شمال شرق صنعاء، تمكنت قوات الجيش والمقاومة من استعادة السيطرة على أحد المواقع الواقعة في قبضة الحوثيين وقوات صالح.

وبحسب البيان، فقد تمكن رجال الجيش والمقاومة من دخول سوق صرواح والسيطرة على مركز المديرية.

وكانت قوات الجيش والمقاومة قد أعلنت الأحد الماضى، عن بدء عملية عسكرية واسعة لتحرير مديرية صرواح، آخر معاقل الحوثيين وقوات صالح في محافظة مأرب النفطية.

وقال عبدالله الشندقى، الناطق الرسمى للمقاومة الشعبية فى صنعاء، إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية استعادت السيطرة على «جبال اتياس» و»التبة الحمراء» و»التبة السوداء»، بالإضافة إلى السيطرة على ثلاثة جبال استراتيجية غرب جبل ادرم .

وأضاف الشندقى «تكبدت المليشيا خسائر كبيرة فى العتاد والأرواح، حيث سقط منهم ٣٥ قتيلاً وجرح العشرات».وأشار الشندقى إلى أن تلك المواجهات، التى بدأت يوم الاثنين الماضى، أسفرت عن سقوط١٧ قتيلاً من الجيش والمقاومة الشعبية وإصابة اثنين آخرين.

ومن جانب آخر، أعلنت منظمة أطباء العالم أمس الاول، وقف أنشطتها وسحب طواقمها من اليمن مع تصاعد المعارك الدائرة فى البلاد.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق