رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الفرقةالانتحارية

مشير عبدالله
الافلام المأخوذة عن مجلات الكوميك (الرسوم المتحركة ) أصبحت فى الفترة الاخيرة هى الافلام ذات الربح المضمون فى السينما الامريكية حينما يكون ابطالها من الشخصيات الشهيرة المرتبط بها الجمهور مثل الرجل الوطواط وسوبرمان والرجل الحديدى والعديد من الشخصيات، حيث يتوقع لها النجاح لكن بتفاوت لهذا النجاح ...

فيلم Suicide Squad والذى تكلف انتاجه 175 مليون دولار وبدأ عرضه فى الخامس من الشهر الماضى وحصد 643 مليون دولار فى اقل من اربعة اسابيع يؤكد ان هذه الشخصيات الكرتونية لها سحر كبير على شباك التذاكر.

تدور احداث الفيلم الذى قام بتأليفه المخرج ديفيد اييرى عن مجموعة من قصص الكوميك للكاتب الشهير جون اوسترندير، حيث جمع العديد من شخصيات هذه القصص فى حكاية واحدة لتضم هذه الفرقة الانتحارية من هذه القصص الرجل الوطواط فى دورضيف شرف، ولكن معنا شخصية الجوكر الذى يقوم بادائها جارد ليتو الحائز على الاوسكار عن فيلم ( نادى بايرس دالاس ) وشخصيات الساحرة انشاتيريس وقصة حارس المجرة والرجال اكس لتتكون الفرقة التى تم تجميعها من السجن حيث ان كل شخصية قامت باعمال خارقة وخارجة عن القانون، والمهمة القيام بمواجهة هجوم كبير لايستطيع احد غيرهم القيام به مثل كل قصص الكوميك ...

السيناريو رغم انه يجمع العديد من الشخصيات المختلفة من قصص مختلفة الا ان ديفيد اييرى استطاع دمجهم فى فرقة واحدة على الرغم ان الاسلوب مختلف عن القصص الاخرى التى يقوم بانتاجها مرافل وهى الجهة المنتجة للرجل الوطواط والرجل الحديدى والعديد من الافلام المعروفة لدينا إلا انه مؤلف له العديد من الافلام التى قام بتأليفها من قبل مثل S.W.A.T Furyوهو ايضا المخرج الذى استطاع ان يجد لنفسه اسلوبا آخر.

حيث إن طريقة اخراجه للاحداث جعلها مثل مشاهدة المجلة حيث ان المشاهد تسير بأسلوب مشاهدة المجلة حتى قى اختيار الكادرات وسرعة الاحداث حتى ان فى اوقات كثيرة نشعر اننا نرى شخصيات كرتونية.

التمثيل ويل سميث فى شخصية هيد شوت قام سميث باداء شخصيات من هذه النوعية من قبل، وهو ممثل كبير استطاع أداء الرجل القوى بشخصيته خصوصا فى المشاهد التى جمعته بابنته كما انه اعطى للفيلم ثقلا باعتباره اسما كبيرا..

جارد ليتو فى شخصية الجوكر وهى من الشخصيات التى قام بأدائها عمالقة مثل جاك نيكلسون واغلق على ادائها هيث ليدجر قبل وفاته ولكن ليتو رغم صغر حجم الدور فى الاحداث حيث انها بطولة جماعية الا ان ليتو اعطى للشخصية اداء مختلفا باسنانه الحديدية وجنونه المتوازن ..

مارجوت روببى فى شخصيات هارلى كوين الدكتورة التى حولها الجوكر بحبه بعد ان لمعت بجمالها فى فيلم Focus مع ويل سميث بجمالها الاانها هنا فى فيلم الفرقة الانتحارية اصبحت هى الجوكر بكل جنونه وقوته واستطاعت تأدية الدور بقوة. جويل كينامان فى شخصية ريك فلاك الذى يقود الفرقة من منطلق انتقامة من الساحرة لمع من خلال فيلم

Child 44 مع توم هاردلى وهنا فى Suicide Squad استطاع فى دور القائد المحب ان يؤكد نجاحه بتعامله مع الشخصية حيث انه فى الاحداث يعتبر الشخصية الادمية الحقيقية فهو ليس لديه قوة خارقة مثل بقية الابطال، ولكنه يسعى للوصول الى حبيبته وهى شخصية صعبة قد تصيب المشاهد بنوع من الرفض حيث انها فقط تأمر، وليس لديه ما يريده المشاهد من هذه النوعية من الافلام لكنه استطاع كسب تعاطف المشاهد معه .,..

فيولا ديفيس فى دور ويلر الرئيس الكبير بادائها الجامد اعطت للشخصية بعدها الكرتونى خصوصا فى مشهد قتلها للمساعدين ...

التصوير رومان فاسينوف يعتبر Suicide Squad خامس افلامه، إلا انه استطاع بإضاءته ان يشركنا فى الاحداث خصوصا فى مشهد المعركة الاخيرة رغم مزج الجرافيك مع الصورة الا ان استخدامة للاضاءة كان فى خدمة الدراما ..

المونتاج جون جيلروى استطاع ان يحافظ على سرعة الإيقاع فى فيلم يعتبر ايقاع المونتاج هو البطل الحقيقى للاحداث فهو من المونتيرين الكبار حيث انه له العديد من الافلام المهمة منذ الثمانينيات .

الموسيقى استيفن بريس صاحب موسيقى فيلم (جرافتى) لسندرا بولاك والحائز عنه على الاوسكار احسن موسيقى فنحن امام مِؤلف موسيقى كبير وهنا كان استخدامه للموسيقى بذكاء خيث انه فى مشاهد الاكشن والمعارك استخدم التوزيع الاوركسترالى لكنه فى مشاهد اخرى مثل السجن وظهور مع هيرلى كوين استخدم اغانى قديمة مثل اغانى فيريدى ميركورى من فريق كوين ومايك جاجير من ورولنج استون وسى دى سى كانت اغانى جو للاحداث داخل الدراما.

الاخراج لـ ديفيد اييرى رغم عدد افلامه القليلة ستة افلام قبل هذا الفيلم ودخوله فى مقارنة مع افلام مرافل والتى تنتج فى اكبر استوديوهات هوليوود الا انه استطاع تأليف واخراج فيلم جيد.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق