رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

هجوم فى بروكسل وعنف فى اليابان .. ومراهقة ألمانية وراء حادث هانوفر

عواصم العالم - وكالات الأنباء :
أعلنت النيابة العامة فى بروكسل اعتقال خمسة أشخاص بعد الحريق المتعمد الذى استهدف معهد علوم الجريمة التابع للقضاء فى بروكسل وأدى إلى حدوث انفجار وإلحاق أضرار جسيمة بالمبنى، بدون أن يتسبب فى إصابات.

وجاء فى بيان صادر عن النيابة العامة «لم تتأكد فرضية عمل إرهابى .. ومن المعلوم أن ثمة عدة أفراد لديهم مصلحة فى القضاء على أدلة تدينهم من ملفاتهم القضائية .. والتحقيق جار ويجرى درس عدة خيوط».

وأوضح البيان أن المشتبه بهم الخمسة «تم اعتقالهم فى الجوار المباشر للمعهد بعد قليل على الوقائع، ويجرى حاليا الاستماع إليهم لمعرفة كيفية ضلوعهم» فى الأحداث.

وفى جاكرتا، صرح وزير الأمن الإندونيسى أمس بأن المشتبه فى ارتكابه حادث الهجوم على قس فى أثناء قداس بكنيسة بإقليم سومطرة شمال البلاد استقى أفكاره المتطرفة عبر الإنترنت.

وكان قس فى كنيسة سان جوزيف فى مدينة «ميدان» قد تلقى طعنة بسيطة فى ذراعه اليسرى، عندما حاول المهاجم البالغ من العمر ١٧ عاما طعنه بسكين أمس الأول الأحد.

وقال ويرانتو الوزير المنسق للشئون الأمنية والسياسية : «بناء على نتائج التحقيق، فإنه «المهاجم» لا يتبع أى جماعة إرهابية»، ولكن «تم دفعه إلى التطرف على الإنترنت»، وكان يبحث عن معلومات حول تصنيع القنابل، كما أكد المحققون أن حقيبة الظهر الخاصة بالمهاجم كانت تشتمل على أغراض يظهر عليها شعار يشبه ذلك الخاص بتنظيم داعش.

وفى الولايات المتحدة، أغلقت السلطات صالات للوصول والمغادرة بمطار لوس أنجلوس الدولى فى وقت متأخر من مساء أمس الأول - الأحد - لفترة وجيزة بعد تقارير عن إطلاق نار فى المطار تبين للشرطة بعد ذلك أنها غير صحيحة، وذلك فى ثانى إنذار كاذب فى الآونة الأخيرة بمطار أمريكى رئيسي.

وقالت الضابطة أليشيا إيرنانديز من مركز شرطة لوس أنجلوس إن صالتين على الأقل أغلقتا حتى يفتشهما أفراد الأمن بحثا عن أى شيء مريب، ولكن أعيد فتح صالات الوصول والمغادرة بالمنطقة المركزية بالمطار وكل الصالات الأخرى بعد نحو ساعتين.

وقالت سلطات المطار على تويتر إنه جرى اعتقال شخص يرتدى زى شخصية «زورو»، دون الإشارة إلى ما إذا كان لذلك صلة بالواقعة.

وفى طوكيو، أعلنت الشرطة اليابانية أن رجلا اقتحم مكاتب شركة للبناء وقتل موظفا وجرح ثلاثة آخرين قبل أن يلوذ بالفرار.

وقالت ناطقة باسم الشرطة إن دوافع المشتبه به لم تعرف بعد، موضحة ان «التحقيق جار».

وتعد حوادث إطلاق النار نادرة فى اليابان التى تطبق قوانين صارمة جدا لمراقبة الأسلحة وتسجل معدل إجرام منخفضا نسبيا، وفى أغلب الجرائم تكون الحوادث مرتبطة بعصابات المافيا اليابانية «ياكوزا».

وفى برلين، أعلنت النيابة العامة الفيدرالية الألمانية أمس إحالة فتاة ألمانية من أصول مغربية على ارتباط بتنظيم داعش الإرهابى للمحاكمة بعد أن طعنت شرطيا فى فبراير الماضى فى مدينة هانوفر شمال البلاد.

وأفادت النيابة فى بيان بأن الفتاة البالغة من العمر ١٦ عاما، والتى تعرف باسمها الأول فقط «صفية»، ملاحقة بتهمة «محاولة القتل والضرب وإلحاق جروح ودعم منظمة إرهابية أجنبية»، بدون تحديد تاريخ محاكمتها.

كما أعلنت النيابة العامة أيضا إحالة شاب ألمانى من أصل سورى عمره ١٩ عاما للمحاكمة للاشتباه فى أنه كان على علم بخطة الفتاة، غير أنه لم يبلغ بالأمر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق