رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

قابيل يعقد أول اجتماعاته بقيادات وزارة التموين
ضرورة إشعار المواطن بجهود الحكومة فى توفير السلع الأساسية بأسعارها الحقيقية

كتب ــ محمود عشب
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والمكلف بتسيير أعمال وزارة التموين والتجارة الداخلية ضرورة شعور المواطن المصرى بجهود الحكومة فى توفير السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعارها الحقيقية دون أى زيادات غير مبررة .

وشدد على أهمية مواجهة أى تلاعب فى الأسعار أو إعاقة إتاحة المنتجات أمام جمهور المستهلكين .

جاء ذلك خلال لقاء الوزير قيادات وزارة التموين والتجارة الداخلية والذى تناول خلاله مراجعة خطط الوزارة فيما يتعلق بتوفير السلع الأساسية بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية إلى جانب الاستعدادات الخاصة بعيد الأضحى المبارك وبدء الموسم الدراسى الجديد .

وقال الوزير إنه استعرض مع قيادات وزارة التموين دور كل جهة على حدة خاصة فيما يتعلق بتوفير المقررات التموينية لكل الفئات المستحقة وكذا توفير اللحوم لمواجهة الطلب المتزايد خلال فترة عيد الأضحى المبارك بكل محافظات الجمهورية، هذا فضلاً عن مراجعة المخزون الاستراتيجى من السلع الاساسية لكل محافظة على حدة وكذا الخطة الخاصة باستعدادات العام الدراسى الجديد، لافتاً فى هذا الصدد إلى أنه يجرى حالياً الإعداد لعقد عدد من المعارض المتخصصة لإتاحة مستلزمات المدارس فى مختلف المحافظات.

وأشار قابيل إلى ضرورة تحرك أجهزة الدولة للتعامل مع أى أزمات خاصة فيما يتعلق بمنظومة الخبز وتوفير اسطوانات البوتاجاز، مشدداً على أن الوزارة ستواجه وبحزم أى أزمات مفتعلة تؤثر على جمهور المستهلكين خاصة محدودى الدخل.

وأثنى قابيل على جهود الدكتور خالد حنفى وزير التموين السابق ودوره الكبير فى وضع خطط ورؤى واضحة لتطوير منظومة التجارة الداخلية والتموين خلال المرحلة الماضية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق