رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

المتحدث باسم الجيش اليمنى : لا خيار سوى الحسم العسكرى لدخول صنعاء

صنعاء ــ الرياض ـ وكالات الانباء ـ
قتل ٢١ وجرح العشرات من مليشيات الحوثيين وصالح فى اشتباكات مع قوات الجيش والمقاومة بتعز . وذكر مصدر المجلس العسكرى فى المدينة أن ٧ من القوات الحكومية قتلوا فى الاشتباكات وجرح ٢٥ آخرون كما قتل مدنى وجرح ٩ آخرون فى قصف المليشيات للأحياء السكنية.

وأشار المصدر، إلى أن مدفعية الجيش قصفت طاقمين عسكريين للمليشيات فى بوابة معسكر التشريفات شرق المدينة ودمرتهما، فى الوقت الذى صدت فيه القوات الحكومية هجمات للمليشيات فى حى صالة وحى الدعوة القريب من القصر الجمهورى شرق المدينة، كما دارت اشتباكات عنيفة بين الجانبين فى الجزء الغربى من جبل هان بمنطقة الضباب غرب المدينة وتمكنت القوات الحكومية من صد الهجوم وفرت عناصر المليشيات من المنطقة.

وفى الوقت نفسه، أكد العميد سمير الحاج المتحدث الرسمى للجيش اليمنى أنه لا خيار أمام الجيش الوطنى سوى الحسم العسكرى ودخول صنعاء فكل ما يتعلق بالسياسة أغلقه المتمردون.

وقال الحاج - فى تصريحات صحفيه له أمس ـ أن القوات الحكومية فى الطريق إلى نقيل بن غيلان بمديرية نهم شمال شرق صنعاء وهو موقع إستراتيجى وبالسيطرة عليه تصبح أهداف العاصمة تحت مرمى نيران القوات.

وأوضح الحاج، أن دول التحالف تبذل جهودا كبيرة لاستعادة الشرعية فى اليمن وحماية المواطن اليمنى ، مشيرا الى أن ترويج إعلام الحوثيين حول معارك الحدود مع السعودية هى صناعة الوهم لأتباعهم فى معركة خاسرة .

وفى الرياض، أعلن مصدر أمنى سعودى مقتل رجل أمن من قوات الحرس الوطنى فى نجران ، جنوب غرب المملكة ، على الحدود مع اليمن ، بعد تعرضه لإصابة نارية من داخل الأراضى اليمنية .

هذا فيما ذكرت مصادر صحفية سعودية أن ٨٠ مقذوفا عسكريا عشوائيا تم اسقاطهم على منازل المدنيين فى المحافظات الحدودية بمنطقة جازان خلال الأسبوعين الماضيين.

وأضافت المصادر، أن « ١١ مقذوفا عسكريا أصابوا أهدافا مدنية ، ذهب ضحيتها ٦ شهداء و ٢٨ جريحا من المدنيين، وهو ما يثبت أن الحوثيين لجأوا لتوجيه المقذوفات نحو المدن القريبة من الحدود، والمكتظة بالسكان لتحقيق أكبر قدر من الوفيات والإصابات .

من ناحية أخري، ذكر المركز الاعلامى للقوات المسلحة اليمنية أن طائرات التحالف العربى استهدفت تعزيزات لمليشيات الحوثيين وصالح بمنطقة البنطة بمديرية نهم ودمرت طاقما عسكريا وقتل وجرح المسلحون الذين كانوا فيه، كما دمرت الطائرات دبابة للمليشيات فى منطقة بنى شكوان بمديرية نهم.

كما كثفت مقاتلات التحالف العربى غاراتها الجوية على مواقع يسيطر عليها الحوثيون والقوات العسكرية الموالية للرئيس السابق، على عبدالله صالح، بعدة محافظات يمنية.

وقالت مصادر محلية، إن الغارات استهدفت معسكر السواد، ودار الرئاسة، جنوب العاصمة صنعاء، حيث سمع دوى انفجارات عنيفة.

وفى محافظة حجة ، ذكرت المصادر أن مقاتلات التحالف شنت خمس غارات على محطة الكهرباء المركزية فى منطقة حسن بمديرية عبس.

فى حين استهدفت أربع غارات أخري، محطتى الغاز والكهرباء، بمحافظة صعدة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق