رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

القضاء الفرنسى يعلق العمل بقرار حظر «البوركينى»

باريس ــ وكالات الأنباء:
حسم مجلس الدولة الفرنسى، أعلى سلطة قضائية إدارية فى فرنسا، أمس الجدل الدائر فى البلاد حول لباس البحر الإسلامى «البوركينى» الذى أثار الانقسام داخل الحكومة والاستنكار فى الخارج، بشأن منعه على الشواطئ العامة بدعوى الحفاظ على الأمن العام. فقد أصدرت أعلى محكمة إدارية في فرنسا أمس حكما بتعليق حظر ارتداء «البوركيني»، في ظل غياب «مخاطر ثابتة» على النظام العام ، وذلك إلى حين صدور حكم نهائي.

وأصدرت المحكمة قرارها عقب طلب من رابطة حقوق الإنسان بإبطال حظر ارتداء البوركيني على أساس أنه يخالف الحريات المدنية، ويمكن بموجب النظام القضائي الفرنسي اتخاذ قرارات أولية قبل أن تعطي المحكمة لنفسها متسعا من الوقت لإصدار حكم نهائي في القضية المنظورة. وهذا القرار الذي رحب به ممثلو المجلس الأعلى للديانة الإسلامية في فرنسا، ينطبق على ثلاثين بلدية اتخذت قرارا مماثلا. وكان الرئيس الفرنسى فرنسوا أولاند قد دعا إلى عدم الاستسلام لـ«الاستفزاز» ولا إلى «التمييز»، لافتا إلى «الرهان الكبير» الذى يمثله البوركينى على «الحياة المشتركة» فى البلاد التى تضم أكبر عدد من المسلمين في أوروبا. من جانبه، اعتبر جون دالويسن مدير برنامج أوروبا فى منظمة العفو الدولية فى بيان أن القضاء الفرنسى «أمامه الفرصة لإلغاء حظر تمييزى يرتكز إلى الأحكام المسبقة والتعصب ويتغذى منها».كما تحدثت الصحف الألمانية عن «حرب دينية»، واعتبر رئيس بلدية لندن صديق خان أنه «لا يحق لأحد أن يملى على النساء ما يجب أن يرتدينه».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 2
    مصرى حر
    2016/08/27 08:18
    0-
    1+

    إفرحوا وبرطعوا وعيشوا حياتكم يا متأسلمين!!
    شواطئ اوروبا اصبحت ساحة للتنافس بين المايوه الشرعى والمايوه البكينى على شواطئ الريفييرا ونيس ومارسيليا....حصريا للمصريين: ماتيجوا تعيشوا عيشة اهلكم بالجلابية فى بحيرة ادكو او ترعة الاخوانجية الشهيرة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2016/08/26 23:33
    0-
    2+

    يالا افرحوا وبرطعوا يا اخوانجية وسلفيين براحتكم
    واتفرجوا على اللى ميقدرش اى حر يشوفه
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق