رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

هيلارى تستعد لمواجهة «جنونية» مع ترامب

واشنطن - وكالات الأنباء:
فى تراجع سريع عن موقفها من المناظرات الرئاسية، أعربت هيلارى كلينتون المرشحة الديمقراطية للبيت الأبيض عن استعدادها للمشاركة فى المناظرات المرتقبة.

وقالت كلينتون ساخرة أن خصمها الجمهورى دونالد ترامب قد يقوم بأمور لا يمكن التكهن بها خلال المناظرات المقبلة بينهما، وأنه»يجب الاستعداد لأمور جنونية..أنا مصممة على استلهام تجاربى من المدرسة الإبتدائية».

ومن المقرر أن تجرى المناظرة التليفزيونية الأولى بعد شهر قرب نيويورك، إلا أن ترامب ألمح إلى أنه قد لا يشارك فى المناظرات الثلاث المقررة، ولو أن هذه المناسبات التى تلقى متابعة شديدة من المشاهدين توفر له فرصة مهمة لإقناع الناخبين المترددين، فى وقت تتقدمه كلينتون بفارق كبير فى استطلاعات الرأي.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أصدر فيه قاض أمريكى أوامره لوزارة الخارجية بمراجعة ١٤٩٠٠ رسالة بريد إليكترونى ومرفقات تخص كلينتون، وجدها مكتب التحقيقات الفيدرالى عندما كان يحقق فى استخدامها لبريد إلكترونى خاص غير مصرح به أثناء عملها وزيرة للخارجية.

وحدد القاضى أيضا جلسة ٢٣ سبتمبر المقبل للكشف عن رسائل البريد الإلكتروني. وهو موعد يثير احتمال أن يصبح بعض هذه الرسائل معلنا قبل انتخابات الرئاسة فى نوفمبر المقبل.

وقال مارك تونر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إن الوزارة لا تزال تراجع نحو ١٥ ألف وثيقة، ولم يتضح بعد نسبة الرسائل الشخصية أو المرتبطة بالعمل فى هذه القضية.

وفى الوقت ذاته، ركز ترامب حملته الانتخابية على الهجوم على التبرعات الخارجية الضخمة التى تلقتها مؤسسة كلينتون الخيرية، حيث دعا إلى تعيين محقق خاص للكشف عما وصفه « بجرائم» منافسته الديمقراطية .

وقال ترامب فى مؤتمر انتخابى عقده فى ولاية أوهايو إنه لم تعد هناك ثقة فى الحكومة الفيدرالية لإجراء تحقيق نزيه حول علاقة هيلارى أثناء شغلها حقيبة الخارجية بالمتبرعين لمؤسسة كلينتون الخيرية.

ودعا ترامب أمام حشد من أنصاره وزارة العدل الأمريكية إلى تعيين محقق خاص مستقل لأن الوزارة أثبتت أنها أحد الأذرع السياسية للبيت الأبيض على حد وصفه.

كما طالب بإغلاق مؤسسة كلينتون، واصفا إياها بالأكثر فسادا فى التاريخ السياسي.

وفى رد على هجمات ترامب المتكررة على الحالة الصحية لكلينتون، أكدت ليزا بارداك طبيبة المرشحة الديمقراطية الخاصة أن هيلارى «بوضع جسدى ممتاز وقادرة على الخدمة كرئيسة للولايات المتحدة»، مشددة بصورة خاصة على أنها لا تعانى من أى تبعات نتيجة إصابتها بارتجاج فى الدماغ نهاية ٢٠١٢.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق