رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بايدن يلتقى إردوغان لبحث تسليم جولن.. وأنقرة تهدد بإعادة النظر فى علاقتها مع النمسا

أنقرة ــ سيد عبد المجيد -فيينا - مصطفى عبدالله:
أرشيفية
يصل اليوم إلى أنقرة نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن فى زيارة تستغرق عدة ساعات لبحث ملف تسليم الداعية فتح الله جولن الذى تتهمه أنقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف يوليو الماضى فى الوقت الذى استبق فيه رئيس الوزراء بن على يلدريم زيارة بايدن بالتأكيد على أن واشنطن شريك استراتيجى لتركيا.

وأعلن البيت الأبيض فى بيان نقلته وكالة الأناضول للأنباء تفاصيل زيارة بايدن إلى تركيا، حيث سيصل نائب الرئيس الأمريكى إلى مطار «إيسنبوا» الدولى فى أنقرة، ومن ثم يتوجه إلى البرلمان ثم سيعقد لقاء مغلقا مع رئيسه إسماعيل قهرمان ثم يلتقى برئيس الوزراء يلدريم فى قصر تشنكاياى يعقبه مؤتمر صحفي، ثم يختتم الزيارة عقب ذلك بلقاء مع الرئيس رجب طيب أردوغان.

جاء ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه مصادر إعلامية تركية بدء لقاءات بين الجانبين التركى والأمريكى لبحث ملف تسليم جولن.

ووصل وفد أمريكى مكون من ٤ أعضاء، ثلاثة منهم من وزارة العدل الأمريكية، والرابع من الخارجية، وبدأوا بالفعل مباحثاتهم مع المسئولين فى المديرية العامة للقانون الدولى والعلاقات الخارجية بوزارة العدل التركية .

وأضافت المصادر أن الجانب التركى سيقدم معلومات إلى الوفد الزائر بخصوص أربعة ملفات متفرقة أرسلت إلى واشنطن تتعلق بتسليم جولن إلى تركيا، إلى جانب تقديم أدلة مهمة حول تنفيذ الانقلابيين المحاولة الفاشلة تحت قيادة جولن.

وفى غضون ذلك، ذكرت صحيفة «حريت» أن تركيا استدعت سفيرها فى النمسا، ونقلت عن وزير الخارجية مولود تشاويش أوغلو قوله إنه ستتم إعادة النظر فى العلاقات مع فيينا بسبب السماح لأنصار منظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية بتنظيم تجمع فى العاصمة النمساوية، فضلا عن إدلاء عدد من المسئولين النمساويين رفيعى المستوى تصريحات معادية لتركيا .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2016/08/24 08:09
    0-
    0+

    على الطرفين امريكا وتركيا تسليم الارهابيين الهاربين لمصر
    ما اكثر الارهابيين والهاربين والمطاريد والمشردين فى امريكا وتركيا ومطلوبين للعدالة فى مصر!!،،فلماذا لايقومون بتسليمهم بدلا من إيوائهم ورعايتهم وتمويلهم؟!
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق