رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

سياسيون: حديث الرئيس إيجابى ومطلوب ربط الأجور بالأسعار

كتب ــ محمد حجاب وعبير المرسى وإيمان الشاهد
حظى الجزء الثانى من حوار الرئيس عبدالفتاح السيسي لرؤساء تحرير الصحف القومية بترحيب كبير من مختلف القوى والتيارات السياسية ووسائل الإعلام على تعددها.

وأكد المهندس محمد سامى رئيس حزب الكرامة أن حديث الرئيس جاء كاشفا لكثير من الانجازات التى تمت وهو إيجابي للغاية، خاصة ما يتعلق ببرنامج الإصلاح الاقتصادى والمشروعات القومية وشبكة الطرق والإسكان الاجتماعى ومعاش الكرامة والتكافل.

وطالب سامى الرئيس بأن تخضع المشروعات القومية للحوار المجتمعى الفنى المتخصص دون الخضوع للشعارات أو المجاملات ومراجعة أولوياتها فى ترتيب المشروعات القومية خاصة مشروع الواحد والنصف مليون فدان لشح المياه و العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشاد سامى بحديث الرئيس عن أن المشروعات القومية خفضت معدل البطالة بنسبة ليست قليلة، وأن ذلك ملموس فى سوق العمل خاصة فى قطاع الإنشاءات والمقاولات، وأشار غالى إلى أنه لا أحد ينكر ذلك.

وقال سامى إن حديث الرئيس عن الشائعات المغرضة وبخاصة ما قيل عن نية الدولة تسريح مليون عامل مهم، لأنه من المستحيل أن يقدم السيسى على ذلك بحكم قراءته للظرف الوطني، والمقصود من وراء هذه الشائعات نشر الذعر وحالة من التوتر بين المواطنين الكادحين والوقيعة بينهم وبين صانع القرار.

وقال نبيل زكى المتحدث الرسمى لحزب التجمع إن الرئيس تحدث عن عدة نقاط مهمة، خاصة المشروعات القومية الكبرى التى تعتبر ركيزة لنمو البلد وجميعنا متحمس لها.

وطالب زكى الرئيس بأن يبدأ سريعا فى تنفيذ إجراءات ملموسة لتحسين أحوال المواطن البسيط خاصة أنه لم يعد فى طاقته تحمل المزيد من الأعباء، كما لابد أن يوجه الدولة بضرورة ربط الأجور والأسعار وفرض رقابة على الأسواق وضبط أسعار السلع خاصة الأساسية، وأن تبحث الدولة عن موارد أخرى وبديلة غير ما تقوم بفرضه من ضرائب أو زيادة جديدة للأسعار تمثل عبئا على كاهل المواطن الفقير.

ومن جانبه، أشاد محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية بحديث الرئيس ووصفه بــ«المهم»، وخاصة فى هذه المرحلة الدقيقة والتحديات التى تواجه مصر، فالشعب المصرى يثق فى قيادة الرئيس السيسى وكل كلمة يقولها، حيث يعطى أملا كبيرا للمصريين فى غد أفضل، لافتا إلى ضرورة ضبط الاسعار حماية لمحدودى الدخل والطبقات المختلفة. ومن جانبه قال الدكتور محمد منظور رئيس جمعية «من أجل مصر» أن الجزء الثانى من حوار الرئيس اهتم بالشأن الداخلى والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وتحدث فيه بكل صراحة ووضوح ولم يلعب على مشاعر المواطنين، مضيفا أن الرئيس أكد فى حواره أنه يعتبر نفسه مواطنا قبل أن يكون رئيسا وانه يشعر جيدا بمحدودى الدخل.

وشدد منظور أن ما تحقق فى عامين على يد الرئيس لم يتحقق على مدى عشرات السنين بفضل الإصرار ومتابعة جميع المشروعات عن قرب، وتابع أن قوى الشر تستغل بعض الشائعات لتشويه بعض القرارات التى تتخذها الحكومة أنها ضد مصلحة المواطن.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق