رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

خطة بريطانية لمحاربة التطرف فى السجون

لندن ــ وكالات الأنباء:
تتجه وزارة العدل فى المملكة المتحدة إلى حظر الاختلاط بين العناصر المتطرفة والنزلاء المسلمين داخل السجون البريطانية، بما يتضمنه ذلك من منع مشاركتهم فى الصلوات اليومية، كإجراءات جديدة للحيلولة دون انتشار الأفكار التكفيرية.

تأتى الإجراءات التى أعلنتها وزيرة العدل الجديدة فى بريطانيا ليز تروس بعد التزايد السريع فى أعداد النزلاء المسلمين داخل السجون البريطانية، فقد كشفت التقديرات الأخيرة عن ارتفاع العدد إلى 12600 فى سجون بريطانيا وويلز، ارتفاعا من 8200 قبل عشر سنوات فقط. وتشير التقديرات ذاتها إلى أنه من أصل 147 مسجونا على ذمة قضايا إرهاب فى بريطانيا، يقوم 137 بتعريف أنفسهم كمسلمين.

وأكدت ليز فى تصريحات صحفية أن السياسات الجديدة تستهدف فى الأساس وقف انتشار «الأيديولوجيات السامة وراء القضبان»، وفقا لتعبيرها، مؤكدة أن التطرف الإسلامى يشكل خطرا على المجتمع وتهديدا للأمن العام.

وتتضمن الإجراءات الجديدة التى وردت فى مستند مصنف كمادة «حساسة ثقافيا»، عزل النزلاء الذين يتعاملون مع باقى السجناء من المسلمين كدعاة وأمراء يعملون على التوجيه الشرعي، بالإضافة إلى تشكيل حكام السجون المختلفة لوحدات خاصة مهمتها تعقب مدى انتشار الأفكار المتطرفة فى أوساط النزلاء من المسلمين وحظر خطب الجمعة والمواد المكتوبة التى تحرض على الممارسات التكفيرية، وتتعارض مع قيم المجتمع البريطاني.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق