رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الحكومة الفلسطينية تقبض على متورطين فى قضايا أمنية

القدس المحتلة، رام الله، عمان - وكالات الأنباء:
أكد يوسف المحمود المتحدث الرسمى باسم الحكومة الفلسطينية أن قوات الأمن ألقت القبض الليلة قبل الماضية على اثنين من كبار المتورطين فى قضايا أمنية.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن المحمود القول إن حكومة رئيس الوزراء رامى الحمد الله مصرة أكثر من أى وقت مضى على استمرار توفير الأمن للمواطنين فى كافة المحافظات. وقال إن قوات الأمن ألقت القبض فى نابلس على «اثنين من كبار المخالفين، والمتورطين، فى قضايا ضد أمن وحياة المواطنين، ومن الذين أطلقوا النار على قوات الأمن». وأوضح «أن قوات الأمن ألقت القبض فى عملية معقدة على هانى وائل حلاوة وعلى حلاوة، وهما يعدان من كبار الملاحقين بتهم كثيرة تمس أمن المواطنين وأمن المجتمع وأمن الوطن».

ومن ناحية أخرى، اعتقلت قوات إسرائيلية ١٦ فلسطينيا فى مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس. وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أنه جرى اعتقال أربعة فلسطينيين فى الضفة الغربية، مضيفة أنه «يشتبه فى اثنين منهم بالضلوع فى نشاطات إرهابية وبالإخلال بالنظام العام» -على حد زعمها. ومن جانبها، ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية «وفا» أن القوات الإسرائيلية اعتقلت ١٢ فلسطينيا من أنحاء متفرقة فى مدينة القدس.

يأتى ذلك فى وقت شدد فيه المجلس الوطنى الفلسطينى ، الذى يتخذ من عمان مقرا له أمس، على أن المسجد الأقصى المبارك(كامل الحرم القدسى الشريف) غير قابل للقسمة أو المشاركة مع الاحتلال الإسرائيلي، مطالبا المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو» بتنفيذ قرارها باعتماد المسمى العربى الإسلامى للمسجد ورفضها للمسمى الإسرائيلى تأكيدا على اقتناع العالم ببطلان محاولات التزييف والتزوير الإسرائيلية للتراث العربى والإسلامى فى مدينة القدس المحتلة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق