رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الأوقاف : قوافل بالموانئ والمطارات لتوعية الحجاج

كتب ــ نادر أبو الفتوح
حددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة القادمة، ليدور حول موضوع “الحج مدرسة أخلاقية”، وطالبت الوزارة جميع الأئمة الالتزام بجوهر الموضوع.

كما أصدرت الأوقاف كتابا عن التيسير في الحج، اشترك في تأليفه ثمانية من العلماء المتميزين، وقام بمراجعته والتقديم له كل من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب.

وصرح الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بالأوقاف، بأن الوزارة ستقوم بتنظيم قوافل توعية لجميع المسافرين لحج بيت الله الحرام، عبر الموانئ والمطارات المختلفة، إضافة إلى إيفاد عشرات الأئمة من شباب علماء الوزارة، لمرافقة بعثات الحج المصرية بالمملكة العربية السعودية.
من ناحية أخري تبدأ يوم الأحد الموافق 28 أغسطس الجاري، الاختبارات التمهيدية الأولية، للمتقدمين لمسابقة مكاتب التحفيظ، بمديريات الأوقاف الإقليمية، بحيث يتم تصعيد من يجتاز الاختبارات الأولية بالمديريات، للاختبارات النهائية بديوان عام الوزارة .

وأوضحت الوزارة أن من لم يتقدم بأوراقه لتقنين أوضاعه، سواء للأوقاف مباشرة، أم من خلال وزارة التضامن الاجتماعي، بالنسبة للمحفظين التابعين لبعض الجمعيات الأهلية، خلال شهر على الأكثر من تاريخه، سيتم اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية ضده، وأن هذه الاختبارات تتم لتقنين أوضاع من تنطبق عليه الشروط ويجتاز.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق