رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

ندوات لبحث التعاون فى قطاع الصناعات الصغيرة بين مصروالهند

كتب ــ محمد عثمان
أعلن سانجاى باتاتشاريا ، سفير الهند بالقاهرة أن الصناعات الصغيرة والمتوسطة تشكل العمود الفقرى لاى دولة، خاصة فى الاقتصاديات الناشئة، حيث توفر العديد من فرص العمل وتعمل على النهوض بالبنية التحتية وتشجع على الابتكار وتؤدى الى زيادة معدلات النمو .

و أكد خلال ندوة تحت عنون « الصناعات الصغيرة والمتوسطة : قاطرة النمو الاقتصادى « والتى نظمها المركز الثقافي الهندي، حرص الخبراء المصريين والهنود على تبادل الآراء والخبرات خلال الندوة وعمل مقارنة لكل من التجربتين المصرية والهندية مجال الصناعات الصغيرة.

جاء تنظيم تلك الندوة ضمن سلسلة من الفاعليات الشهرية التى يعتزم المركز الثقافى الهندى تنظيمها والتى تهدف الى معالجة ومناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. وقال السفير الهندي ان الفكرة وراء تنظيم سلسلة لقاءات المائدة المستديرة هى ان يجلس كل من الخبراء الهنود والمصريين ليتبادلوا الخبرات والمعلومات بطرق غير رسمية ،

وأضاف ان المائدة سوف تناقش العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين فى المجال الاقتصادى والثقافى والاكاديمى بالاضافة الى موضوعات عدة. وأكد ان الهدف من تنظيم تلك الندوات واللقاءات جذب الحضور خاصة من الشباب وطلبة الجامعات المصرية ومراكز الابحاث والجمعيات غير الحكومية والاعلاميين باعداد كبيرة للمشاركة فى مثل تلك الانشطة .

و قال اشيش كانا ، رئيس فريق الطاقة الهندى بادارة التنمية المستدامة لمنطقة جنوب آسيا بالبنك الدولى، إن تنظيم مثل هذه الندوات يمثل اهمية خاصة للهنود والمصريين على حد سواء لتبادل المعلومات لتشابه الظروف والتحديات بين الشعبين ، واوضح السيد كانا بان مايقرب من 40% الى 60% من العمالة المصرية غير الرسمية يعملون فى مجال الصناعات الصغيرة، بينما فى الهند نجد ان 90% من الهنود يعملون بشكل اساسى فى مجال الصناعات الصغيرة ، واوضح كانا أن بلاده سهلت وخصصت العديد من المؤسسات المالية خصيصا لحل مشكلات وتمويل قطاع عريض من الهنود الذين يعملون فى مجال الصناعات الصغيرة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق