رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

التقلبات السياسية والمخاوف الأمنية سبب تراجع السياحة عالميا

ذكرت صحيفة « تيليجراف» البريطانية أن فصل الصيف، الذى يمثل ذروة المواسم السياحية فى أوروبا وغيرها من المناطق حول العالم، شهد هذا العام سلسلة من الأحداث والاضطرابات التى أضرت بالسياحة العالمية، وتسببت فى خسائر كبيرة لشركات ذات باع كبير فى هذا المجال.

وقالت الصحيفة، فى تقرير بثته على موقعها الإلكترونى أن الأسباب تنوعت بين أحداث سياسية مثل محاولة الانقلاب العسكرى فى تركيا، وأخرى اقتصادية مثل تصويت البريطانيين أواخر يونيو الماضى لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي، وما نتج عنه من حالة عدم اليقين فى الاقتصاد البريطانى وعدم استقرار قيمة العملات المستخدمة فى قطاع السياحة فى أوروبا.

وأضافت أن تفشى ظاهرة الإرهاب فى مناطق مختلفة من العالم، وخاصة فى الدول التى اعتاد السائحون على زيارتها فى موسم الصيف، دفعت السائحين للتراجع عن قضاء عطلاتهم.. وقالت الصحيفة إن أسهم العديد من شركات الطيران هوت بشدة خلال فصل الصيف الجاري، وذكرت أن خطوط الطيران وشركات السياحة والفنادق اضطرت لتخفيض الأسعار فى محاولة منها لجذب السائحين وتشجيعهم للتغلب على مخاوفهم الأمنية، الأمر الذى أثر بدوره على ربحية هذه الشركات، مثل شركة الطيران الأيرلندية « ريان آير» التى خفضت أسعارها بنسبة 10% خلال هذا الصيف.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق