رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

جثمان الدكتور زويل يعود إلى أرض الوطن

> متابعة ــ أشرف الحديدى وأحمد مسعود وليلى عبد الحميد

► التقرير الطبى.. فشل فى وظائف الجهاز التنفسى كان سببا فى الوفاة


► طلبة جامعة زويل: خسارتنا فادحة فى فقيد مصر والعالم

 

 

وصل إلى مطار القاهرة الدولى صباح أمس السبت وسط اهتمام رسمى واعلامى كبير جثمان العالم المصرى الكبير د.أحمد زويل ترافقه أسرته : ديما الفحام حرم الدكتور زويل وولداه نبيل وهانى على متن طائرة مصر للطيران فى رحلتها رقم 986 القادمة من نيويورك حيث تم نقل الجثمان الذى كان فى استقباله أشقاء واقارب الدكتور زويل إلى المستشفى الجوى حيث ستقام جنازة عسكرية لفقيد مصر اليوم -  الأحد -  وذلك لدفنه فى مقابر الأسرة فى مدينة 6 أكتوبر كما حرص عدد من أساتذة وطلاب جامعة زويل على الحضور لمطار القاهرة لاستقبال الجثمان.. فى الوقت الذى حرصت فيه اسرة زويل على القاء نظرة الوداع الأخير عليه داخل سيارة الاسعاف بالمطار.
وصرح د.مدحت قنديل مدير الحجر الصحى بالمطار بأن التقرير الطبى المصاحب لجثمان الدكتور الراحل زويل أوضح أن سبب الوفاة وفقا للتقرير هو فشل فى وظائف الجهاز التنفسى وبناء عليه تم تخصيص فريق من الأطباء والتمريض لإنهاء إجراءات وصول الجثمان.

من ناحيتهم اكد عدد من الأساتذة وطلبة جامعة د.زويل الذين حرصوا على الحضور لمطار القاهرة لالقاء نظرة الوداع على استاذهم أنه كان بالنسبة لهم قيمة وقامة علمية كبيرة وكانوا ينتظرون حفل التخرج فى جامعة زويل العام المقبل كأول دفعة لتسلم شهادات التخرج منه ولكن قضاء الله كان أسرع مؤكدين أنهم عازمون على استكمال المسيرة وتحقيق حلم الدكتور زويل واستلهام قدرات العالم الكبير فى بناء نهضة علمية لمصر.

وقد شهد مطار القاهرة استعدادات مكثفة لاستقبال جثمان الفقيد وأشرف عليها اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية لشرطة ميناء القاهرة الجوى وجميع القيادات الأمنية وقامت شركة ميناء القاهرة الدولى بفتح الاستراحة الحكومية لاستقبال أسرة د.زويل وقام صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بتكليف من شريف فتحى وزير الطيران المدنى بالإشراف على كل التيسيرات وإستقبال اسرة الدكتور زويل وتقديم العزاء لهم كما كلف أيمن السميرى المدير الاقليمى لمصر للطيران فى نيويورك وعمرو المرسى مدير محطة الشركة فى نيويورك بالإشراف على إجراءات شحن الجثمان وتقديم كل التيسيرات لأسرته التى ترافقه على متن الطائرة حيث وقفوا دقيقة حداد على روحه. من جانبها اكدت راجيه منصور المدير التنفيذى لمكتب رئيس مجلس أمناء مدينة زويل ان الراحل ترك فراغا كبيرا وكان رمزا.

واشارت الى أن الفقيد زرع داخل جميع العاملين بالجامعة روح العمل بنظام الفريق الواحد وان الجميع يعمل تحت مظلة واحدة لانجاح المنظومة التى بدأها د.زويل وأوضحت أنه كان حريصا كل الحرص على إنجاح مدينة زويل العلمية باعتبارها مشروعا قوميا لمصر مؤكدة أنه كان يسعى لنقل مصر لأعلى مكانة علمية واقتصادية وكان يكرس وقته لتحقيق هذا الحلم. وأوضحت أنه بعد غدا الإثنين سيتم عقد اجتماع لمجلس إدارة مدينة زويل لترشيح واختيار رئيس جديد لمجلس الإدارة خلفا له.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق