رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

فى مؤتمر جماهيرى بشمال سيناء
محلب: مشروعات التنمية الخطوة الأولى فى محاربة الإرهاب

العريش ــ أحمد سليم وحسناء الشريف
المهندس محلب اثناء المؤتمر الجماهيرى فى شمال سيناء
أكد المهندس ابراهيم محلب مستشار الرئيس للمشروعات القومية أن الرئيس يعطى اهتماما خاصا لمنطقة سيناء وتنميتها وتذليل كافة العقبات، لبحث سبل الاستثمار بها، وأن هناك العديد من المشروعات التى يجرى تنفيذها فى سيناء، منها 19 مشروعا تنمويا سيتم تنفيذها خلال 18 شهرا، وأن سيناء منطقة واعدة بالاستثمار والتنمية، وأنه لابد من زراعة الأمل فى عقول الشباب وأضاف أن الارهاب سينتهى بالتنمية، وأنه يتم دراسة كافة مشاكل النازحين من رفح والشيخ زويد والعمل على حلها فورا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى الذى عقد بقاعة المنطقة الصناعية ببئر العبد بشمال سيناء بحضور اللواء أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية للأمن القومى، واللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، واللواء أسامة عسكر قائد القيادة الموحدة لمنطقة شرق القناة، وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

ومن جانبه، أكد اللواء احمد جمال الدين أن الرئيس يهتم كل الاهتمام بأبناء سيناء، وهناك العديد من المفاجآت منها قبول جميع الطلاب الذين تنطبق عليهم الشروط بكليات الشرطة من أبناء المحافظة، وكذلك هناك منح خاصة بالجامعات الخاصة لأبناء سيناء بالإضافة للعديد من المشروعات التنموية والاستثمار بسيناء.

وطالب اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء بضرورة افتتاح كلية الطب بجامعه العريش، نظرا لمعاناة المحافظة من النقص الشديد فى الكوادر الطبية، وأوضح أن هناك العديد من المشروعات الجارى تنفذها، منها زراعة 19 الف فدان بسيناء، وإقامة 2000 منزل بدوى بالإضافة الى تشغيل 10 آلاف شاب من أبناء المحافظة.

وطالب نواب شمال سيناء بضرورة الاهتمام بالشباب بشمال سيناء وتهيئه الظروف المناسبة للاستثمار وعودة العمل بمحكمة شمال سيناء مرة أخري، كما طالب عبد الله قنديل رئيس الغرفة التجاريه بشمال سيناء بضرورة خفض قيمه الضرائب لكافة التجار والفنادق السياحية بالمحافظة، خاصة بعد الكساد التجارى الذى تشهدة المحافظة جراء الحرب على الإرهاب.

كما طالب الشيخ سليمان الزملوط بضرورة معاملة المدنيين من المصابين من جراء العلمليات الارهابيه كشهداء للوطن، وأن تطبق عليهم كافة المستحقات التى تطبق على المصابين من الأجهزة الامنية باعتبارهم شركاء مع الأمن ضد الارهاب.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق