رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

حرب المقاهى

تدور هذه الأيام حرب بين المحليات والمحافظات من جهة، وبين المقاهى وأصحابها من جهة أخرى، حيث يجرى القيام بحملات تفتيشية على التراخيص، وحملات تنظيمية لإعادة النظام للشارع وجعل الأرصفة للمشاة بدلاً من احتلال المحال المقابلة لها.

والمقاهى منها ماهو مرخص للعمل، ومنها ماهو كوفى شوب لأن تراخيص المقاهى توقفت منذ سنوات. والمقهى أو الكوفى شوب عبارة عن محل يستوعب عددا محددا من الزبائن، وإذا زاد عدد الزبائن فسوف يجلسون خارج المحل، أى فى الشارع.. والمقاهى موجودة فى كل دول العالم سواء وسط القاهرة أو فى أطرافها كما فى السعودية، وهى تراث للبلد، كما أنه إذا جلس الزبون على المقهى فإنه يكون تحت مرأى ومسمع من الشارع، أى أنه لن يفعل ضررا وسوف يراه الناس فى النور، وضرر غلق المقاهى هو أن يتجه الشخص إلى أنشطة أخرى تستنفد طاقته الجسمية والكلامية وربما يكون ارهابيا، أو ينضم الى جماعات ربما تكون غير جيدة، أو أن يهيم على وجهه فى الشوارع يضايق الناس أو يفتعل المشاكل. فالمقهى يجنبه كل ذلك،فإذا ضيقنا على أصحاب المقاهى فأين يذهب زبائنها ؟.. الحل أن يؤجر الحى جزءا من الرصيف ويضع له سورا أمام المقهى فكما نرى فى أوروبا وغيرها فإن الكراسى يتم فرشها أمام المقهى.

مهندس اتصالات ـ سيد أبو السعود ـ المنيل ـ القاهرة

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    دكتور كمال
    2016/08/02 00:42
    0-
    0+

    القهاوي نوادي
    و في اوربا و غيرها يجلس الناس في المقاهي للاكل و الشرب : نساءاً و رجالاً : : احياناً في الشمس و احيانا في الظل او في المساء : و في مصر يجلسون في قهوة ام كلثوم يدخنون السجاير و الشيشة و يتذكرون الحب الاول و الحب التاني : و يلعبون الطاولة : و يتناقشون في السياسة : القهاوي : نوادي للشعب : مكان يتجمع فيه المواطنون للتعارف و الاجتماع و الاختلاط : لانشاء الصداقات و المعارف و المعلومات : و للبعد عن البيوت و المشاجرات مع الزوجات و الاطفال : نريد المزيد من النوادي و القهاوي
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق