رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

حملة « صحتنا حق» تنطلق من الإسكندرية

تأكيدا لدور مركز «هى» للسياسات العامة فى دعم المنظومة الصحية بمختلف محافظات مصر.. تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الاثنين أول أغسطس إطلاق المركز حملة «صحتنا حق» من المحافظة بمشاركة جمعية القلعة الخيرية وذلك للوصول الى قطاع عريض من السيدات والمعنيين بقضايا الصحة، بالإضافة إلى عرض الأفلام التوعوية الخاصة بالحملة.

وصرحت د. هيام القوصى المدير التنفيذى للمركز بأن الحملة تستهدف نشر ما تم طرحه من خلال أوراق السياسات العامة التى صاغتها المتدربات حول الصحة لتوعية المجتمع فيما يختص بقضية النهوض بمنظومة الصحة بشكل عام، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأوراق قد تم عرضها ومناقشتها فى مائدة نقاشية مع مجموعة من متخذى القرار والمعنيين بالموضوع، وذلك فى يوم 28 فبراير2016 بمعهد الأهرام الإقليمى للصحافة.

وقالت القوصى إن من ضمن أنشطة الحملة إلقاء الضوء على أهمية الدور الذى تلعبه منظمات المجتمع المدنى فى هذا الصدد، بالإضافة إلى إنتاج أفلام توعوية فى مجال الصحة، وذلك من خلال الإعلان عن مسابقة للمهتمين بالإنتاج السينمائى للمشاركة وإنتاج أفلام لتغطية الوجهين القبلى والبحرى، يمكن الاستعانة بها خلال الحملة وسوف يتم عرض فيلمين فازا بالمسابقة خلال انعقاد الندوة.. موضحة أن من أبرز أهداف مشروع المركز هو تنظيم ورش عمل للنساء القياديات فى المجتمع المصرى لإخراج أوراق سياسات عامة تناقش أبرز المشكلات فى المجتمع المصرى ووضع رؤى ومقترحات لحل هذه المشكلات، بهدف زيادة مستوى المُشاركة النشطة للمرأة فى المجالات العامة، بما يضمن وصول صوتها إلى جميع المستويات، خاصة المرأة الأكثر فقراً والأكثر تهميشاً. وأكد جابر أبو خطوة رئيس مجلس إدارة جمعية القلعة الخيرية على أن الجمعية بالتعاون مع مركز «هى»، شاركت فى الدور التوعوى للمرأة، حيث تم تدريب 120 سيدة على كتابة وصياغة العديد من أوراق السياسات فى موضوعات متنوعة تشمل مختلف قضايا المجتمع مثل الصحة والتعليم والتحرش والبيئة وغيرها، والتى تم عرضها ومناقشتها مع متخذى القرار فى حلقات نقاشية مطلع هذا العام ..

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق